DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جولة بمواقع الشلالات في السعودية.. الطبيعة ترسم لوحاتها بين الجبال

جولة بمواقع الشلالات في السعودية.. الطبيعة ترسم لوحاتها بين الجبال
جولة بمواقع الشلالات في السعودية.. الطبيعة ترسم لوحاتها بين الجبال
شلالات الحبلة - واس
جولة بمواقع الشلالات في السعودية.. الطبيعة ترسم لوحاتها بين الجبال
شلالات الحبلة - واس
يرسم موسم الأمطار في السعودية لوحاته الطبيعية على الجبال، فتخرج الشلالات التي تسر الناظرين وتنشر الخير بالأرض.
وبين صخور جبال المملكة تشق مياه الأمطار طريقها نحو الأرض لتظهر الشلالات التي ينتظر رؤيتها عشاق الطبيعة في السعودية.
في السطور التالية نرصد لكم أجمل شلالات السعودية
شلالات جبل كرا
تقع في جبال كرا غرب مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، وتتكون من ثلاثة شلالات رئيسية، يبلغ ارتفاعها الإجمالي حوالي 100 متر.

تنشأ من نهر كرا الذي يمر عبر مدينة الطائف، تتشكل خلال فصل الشتاء عندما تهطل الأمطار الغزيرة.
وتعتبر من أشهر المعالم السياحية في مدينة الطائف تتميز بجمالها الطبيعي الخلاب، يمكن الوصول إليها بسهولة سيرًا على الأقدام أو بالسيارة.
الاستمتاع بمشاهدة تساقط الشلالات المائية

شلالات الرهوة
يتزين مركز الرهوة التابع لمحافظة الليث بمنطقة مكة المكرمة؛ بالشلالات المائية والمناظر الخلابة؛ في "وادي ذهب"، وما يتمتع به من مياه سطحيه وفيرة وعذبة ومستمرة في الجريان على مدار العام، الذي أصبح معلماً سياحياً بالمحافظة يقصده السياح من مختلف أنحاء المملكة وخارجها .
شلالات الرهوة - واس

ويميز "الرهوة" جبالها الذهبية؛ التي تطل على وادي ذهب؛ منها “جبل أوكه”، اضافة إلى إطلالة الشلالات المعروفة مثل: شلال “المحالة”، وشلال غدير” أبو القصة”؛ التي تعتبر مرتعاً لعشاق التنزه والمغامرات؛ الذين يزورون محافظة الليث بشكلٍ مستمر والاستمتاع بأجوائها الساحرة في مثل هذه الأيام؛ حيث تشهد هطول الأمطار؛ وهي على الشريط الساحلي لمنطقة مكة المكرمة، وتبعد 200 كلم عن جدة .
شلالات كحلا
يتجلى جمال الطبيعة البكر في مركز كحلا الحدودي جنوب منطقة عسير، والذي يختزن تفاصيل الجمال والبهاء، ما بين خرير مياه شلالاتها المشهورة، وزغردة وأصوات عصافيرها وطيورها المتنوعة، وتضاريسها المختلفة من جبال شاهقة وكهوف ومدرجات وأودية وشعاب تجري بها مياه الامطار المتساقطة طوال العام.
شلالات كحلا - واس

كل ذلك التناغم حول كحلا إلى رقعة خضراء من الأشجار المعمرة والنباتات العطرية والحشائش الصغيرة، تبدو للناظر وكأنها لوحة فنية نادرة غاية في الجمال والروعة.
شلالات الحبلة
تشكل شلالات متنزه " الحبلة" ـ 50 كيلو مترًا جنوب غرب مدينة أبها ـ لوحة فنية جاذبة للمتنزهين وهواة التصوير .
ومنذ بداية تساقط أمطار فصل الربيع بكثافة على معظم محافظات ومراكز منطقة عسير خلال اليومين الماضيين، أصبحت الشلالات التي تنحدر من جرف صخري عميق من أبرز المقاصد لمحبي الاستمتاع بالأجواء الطبيعية.
شلالات الحبلة - واس

وتعدُّ " الحبلة" من أهم مناطق الجذب السياحي، لما تتميز به من قطوع في الجبال بشكل عمودي وعلى ارتفاع يزيد عن 2000م فوق سطح البحر تطل على مناظر خلابة من أعلى القطع إلى القرية القديمة وإلى جزء من تهامة المنطقة؛ مما جذب مئات الأسر والشباب للاستمتاع بتلك الأجواء العليلة وتوثيق مشاهداتهم عبر أجهزتهم الذكية، والتقاط الصور التذكارية مع عائلاتهم تعبيرًا عن مشاعرهم وبهجتهم بالمكان .
شلالات غدران
تقع في مركز بللحمر بمنطقة عسير في السعودية، تتكون من مجموعة من الشلالات الصغيرة والكبيرة، يبلغ ارتفاعها الإجمالي حوالي 100 متر.
تنشأ من هضبة غدران التي تقع في جبال السروات، وتتشكل خلال فصل الشتاء عندما تهطل الأمطار الغزيرة.
تعتبر من أشهر المعالم السياحية في منطقة عسير، تتميز بجمالها الطبيعي الخلاب.