DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

" روح الأخضر " تهدد أسود الرافدين

في معركة حسم البطاقة المؤهلة للدور الرئيسي في " آسيوية اليد "

" روح الأخضر " تهدد أسود الرافدين
أمسية الحسم، تغيب فيها كل المعطيات، وتبقى الرغبة في كتابة المجد العنوان الأهم لها، فالإصرار وحده من يعبد طريق الانتصارات وسط ما يحيط به من الصعوبات.
وحينما يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة اليد اللقاء المرتقب، ذلك الذي يجمعه بالمنتخب العراقي عند تمام الساعة الـ (5:00) من مساء اليوم الاثنين على صالة مدينة الشيخ خليفة الرياضية، فإن كل المعطيات الفنية ستكون في طي النسيان أمام تحدي الروح والإصرار، في الطريق لحسم البطاقة الثانية المؤهلة للدور الرئيسي عن المجموعة الثالثة من البطولة الآسيوية الـ 21 لكرة اليد للرجال، المؤهلة لكأس العالم 2025 بكرواتيا والدنمارك والنرويج.
أخضر اليد فرط في انتصار هام على حساب المنتخب الياباني في أولى جولات المجموعة، قبل أن يسحق المنتخب الهندي في ثاني الجولات، فيما حقق المنتخب العراقي انتصارا ساحقا على حساب المنتخب الهندي، ليفجر بعد ذلك مفاجأة من العيار الثقيل بفرضه التعادل على المنتخب الياباني، مما منحه صدارة المجموعة بفارق الأهداف، وصعب من مهمة المنتخب السعودي في تجاوز مرحلة الدور التمهيدي.
البطولة الآسيوية الـ 21 لكرة اليد
" المجموعة 3 – الجولة 3 "
السعودية Vs الهند
(5:00)م
صالة مدينة الشيخ خليفة الرياضية بالبحرين

الصلابة الدفاعية والفاست بريك .. أسلحة الأخضر


في ظل التميز الذي يعيشه المنتخب العراقي على مستوى الجانب الدفاعي، والتألق الكبير لحارسه أحمد مكي، فإن تأمين العمق الدفاعي للمنتخب السعودي والاعتماد على " الفاست بريك " سيكون السلاح الأهم لتجاوز دفاعات أسود الرافدين الشرسة.
ويتطلب من نجوم أخضر اليد التركيز الكبير والحضور الذهني طوال مجريات اللقاء، إضافة لتجنب التعرض للإيقاف المؤقت في العديد من الأوقات من أجل عدم منح الفرصة للمنتخب العراقي في استغلال النقص على مستوى الجانب الهجومي، الذي يمكن للمنتخب السعودي إيقاف خطورته في حال ظهور دفاعاته بالشكل المميز الذي ظهر عليه خلال الشوط الأول من مواجهة اليابان، وكذلك مواصلة الحارس المميز عمرو عبد السلام تألقه في الشباك الخضراء.
أما هجوميا، فيجب على لاعبي المنتخب السعودي الحرص في التمريرات والدقة في انهاء الهجمة، من خلال الجملة الفنية المرسومة أو عبر المهارات الفنية الفردية التي يمتاز بها نجوم الأخضر، وذلك بالنظر للقوة الدفاعية والتألق الذي تعيشه الحراسة العراقية.

العشاق يزحفون لمساندة " القبضة الخضراء "


أكدت الجماهير العاشقة لكرة اليد السعودية عن تواجدها بكثافة خلال مواجهة القمة التي تجمع أخضر اليد بالمنتخب العراقي مساء اليوم الاثنين في ثالث جولات المجموعة الثالثة، مشيرين إلى أن بعد المسافة وإقامة المواجهة في وسط الأسبوع لن يمنعهم من الحضور ومؤازرة المنتخب، الذي طالما أسعد عشاق الرياضة السعودية من خلال التأهل لنهائيات كأس العالم في 10 مناسبات سابقة.
وتعقد الجماهير السعودية الكثير من الآمال على نجوم المنتخب السعودي من أجل التأهل للمحفل العالمي للمرة الحادية عشر، رغم التجديد الكبير التي تشهده صفوفه.
الانتصار وحده .. يضمن وصول " اليد السعودية "
لن تكون الحسابات معقدة أبدا في حسم البطاقتين المؤهلتين للدور الرئيسي من المجموعة الثالثة في البطولة الآسيوية الـ 21 لكرة اليد، فقد ضمن المنتخب الياباني التأهل للدور الرئيسي عقب انتصاره على المنتخب السعودي في الجولة الأولى وتعادله مع المنتخب العراقي في الجولة الثانية، في الوقت الذي تنتظره مهمة غاية في السهولة في مواجهة المنتخب الهندي مساء اليوم الاثنين.
وتبقى مسألة تأهل المنتخبين السعودي والعراقي للدور الرئيسي مرهونة بانتصار أحدهما في المواجهة المباشرة بينهما، في الوقت الذي يمنح التعادل الأفضلية للمنتخب العراقي من أجل التأهل للدور الرئيسي.

ترتيب المجموعة الثالثة


العراق
لعب: 2 – فاز: 1 – تعادل: 1 – خسر: 0 – له: 83 – عليه: 40 – النقاط: 3 – المركز: 1
اليابان
لعب: 2 – فاز: 1 – تعادل: 1 – خسر: 0 – له: 57 – عليه: 53 – النقاط: 3 – المركز: 2
السعودية
لعب: 2 – فاز: 1 – تعادل: 0 – خسر: 1 – له: 73 – عليه: 46 – النقاط: 2 – المركز: 3
الهند
لعب: 2 – فاز: 0 – تعادل: 0 – خسر: 2 – له: 29 – عليه: 103 – النقاط: 0 – المركز: 4