DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"بلد الفن" تستقطب الزوار والسياح بجدة التاريخية

"بلد الفن" تستقطب الزوار والسياح بجدة التاريخية
إحياء الأهمية التاريخية لجدة البلد - اليوم
إحياء الأهمية التاريخية لجدة البلد - اليوم
استقطبت فعاليات برنامج "بلد الفن"، بمنطقة البلد التاريخية، الزوار والسياح بمدينة جدة، وشهدت إقبالًا كبيرًا للاستمتاع بمجموعة متنوعة من المعارض الفنية والثقافية والعروض الفنّية والمسرحية والحرف اليدوية، والعروض التقليدية، والفنون البصرية، وفنون الطهي.
إضافة إلى ورش العمل الفنية التي عكست تنوع الثقافة السعودية، في الفعاليات التي تأتي تحت شعار "العودة إلى الأمام"، ويستمر حتى نهاية شهر مارس 2024.
وتنوعت المعارض الفنية بين المعارض التقليدية والحديثة، التي عرضت أعمالًا فنية متنوعة، من رسم وتصوير وفن تشكيلي ومجسّمات فنية وأشكال الفنون المتعدّدة لفنانين إقليميين وعالميين، ضمن معرض "شيء ما سيكون" الذي يطلق العنان للخيال والتخيّل.
أجواء حماسية في جدة التاريخية - اليوم

بالإضافة إلى عروض موسيقية حيّة، قدمها فنانون من مختلف دول العالم، ضمن فعالية "أصوات البلد" التي تقدم تجربة الاستماع الصامت لأصوات حية من شوارع البلد، في تجربة فريدة داخل غرف زجاجية معزولة.
فعاليات متنوعةكما تضمنت فعالية برنامج بلد الفن "معرض سندباد" الذي يهدف إلى تسليط الضوء على تاريخ وثقافة المنطقة، وأحيائها العريقة وتعزيز الاهتمام بالتراث الثقافي.
ويتكون المعرض الذي يستلهم من الرحلات والسفر، منها وإليها كونه تاريخًا وإرثًا ثقافيًا ذا خصوصية بيئية وجغرافية، من 4 أقسام رئيسية، كل قسم منها يتناول موضوعًا مختلفًا.

جولة بين أجمل الأهازيج بجدة التاريخية - اليوم

تعزيز الاقتصاد المحلي

تهدف فعاليات برنامج "بلد الفن" إلى تسليط الضوء على تاريخ وثقافة المنطقة التاريخية في جدة، وتعزيز الاهتمام بالفنون والثقافة، وتعزيز الاقتصاد المحلي لمنطقة البلد وجعلها واجهة سياحية ثقافية واقتصادية.
وأيضًا دعم المواهب الفنية، وجعل جدة التاريخية مركزًا ثقافيًا بارزًا على مستوى المنطقة.