DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأخضر يحبط مفاجأة عمان بثنائية غريب والبليهي

الأخضر يحبط مفاجأة عمان بثنائية غريب والبليهي
شهدت مشاركة الأخضر 11 في مسابقة كأس أسيا، انتصار المنتخب الوطني بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد أمام عمان، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الأولي من دور المجموعات لمسابقة كأس أسيا، والتي أقيمت على ملعب ستاد خليفة الدولي.
وسجل هدف عمان الوحيد صلاح اليحياني من ركلة جزاء في الدقيقة (14) من عمر اللقاء، بينما جاء هدف الأخضر عن طريق عبدالرحمن غريب في الدقيقة (79) من عمر المباراة. وجاء الهدف الثاني عن طريق علي البليهي في الدقيقة (97).
اللقاء شهد ضغط مبكر من جانب الأخضر من أجل تسجيل الهدف الأول في شباك عمان، وسط تراجع من جانب لاعبي الفريق في وسط الملعب خلال مجريات اللقاء.
وعلى عكس سير اللقاء، وفي الدقيقة (13) من عمر اللقاء، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء على حسن تمبكتي، نجح صلاح اليحياني في تسجيل الكرة داخل شباك أحمد الكسار حارس مرمى المنتخب الوطني.
وانفرد سالم الدوسري بمرمى عمان في الدقيقة (22) من عمر اللقاء، إلا أن حارس المنتخب العماني، تألق في التصدي للكرة ولم ينجح صالح الشهراني في تحويل الكرة داخل الشباك.
وسدد ناصر الدوسري تصويبة قوية في الدقيقة (35) من عمر اللقاء، إلا تصويبة نجم الأخضر مرت بجوار المرمى.
ولم ينجح لاعبو الأخضر في تعديل النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب العماني بهدف نظيف.
الشوط الثاني شهد ضغط كبير من جانب لاعبو المنتخب السعودي، وذلك من أجل تعديل النتيجة خلال مجريات اللقاء، ومن ثم خطف النقاط الثلاث.
وأِشرك روبرتو مانشيني المدير الفني للأخضر عبدالله رديف بدلاً من سامي النجعي في الدقيقة (63) من عمر اللقاء.
انحصر اللعب في وسط الملعب خلال مجريات الشوط الثاني من عمر اللقاء، دون تشكيل خطورة على مرمى الأخضر أو المنتخب العماني.
وعاد روبرتو مانشيني للتدخل من جديد في الدقيقة (75) من عمر اللقاء، بإشراك مختار علي بدلاً من عبدالله الخيبري، وعبدالرحمن غريب بدلا من صالح الشهري.
وسجل عبدالرحمن غريب هدف التعادل في شباك منتخب عمان في الدقيقة (79) من عمر اللقاء، بعد مراوغة أكثر من لاعب قبل أن يسجل الكرة داخل الشباك.
استحوذ لاعبو الأخضر على الكرة في وسط الملعب، وسط تراجع من جانب لاعبو منتخب عمان في وسط ملعبهم خلال مجريات الشوط الثاني من المباراة.
وأشرك روبرتو مانشيني المدير الفني للأخضر فراس البريكان بدلاً من سالم الدوسري في الدقيقة (83)وفيصل الغامدي بدلاً من محمد كنو، من أجل خطف النقاط الثلاث في اللقاء.
وسجل علي البليهي الهدف الثاني من ضربة رأسية في الدقيقة (7) من الوقت بدل الضائع برأسية قوية لينتهي اللقاء بانتصار المنتخب الوطني بهدفين مقابل هدف وحيد.