DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ارتفاع السندات الأمريكية يهبط بمؤشر داو جونز 300 نقطة

ارتفاع السندات الأمريكية يهبط بمؤشر داو جونز 300 نقطة
ارتفاع السندات الأمريكية يهبط بمؤشر داو جونز 300 نقطة
البورصات الأمريكية - متداولة
ارتفاع السندات الأمريكية يهبط بمؤشر داو جونز 300 نقطة
البورصات الأمريكية - متداولة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
انخفض مؤشر داو جونز الصناعي مستهل تعاملات البورصات الأمريكية بعد انتعاش سندات الخزانة، إضافة إلى ترقب وول ستريت لنشر الدفعة الأخيرة من أرباح الربع الرابع من العام الماضي 2023 في الشركات الكبرى، بينما ينتظر المستثمرون أيضًا مزيد من البيانات التي يمكن أن تعطي لمحة أفضل عن حالة الاستهلاك الأمريكي، وبلغ تراجع مؤشر داو جونز 355 نقطة أو 1% بينما تراجع مؤشري ستاندرد آند بورز 500 وناسداك المركب 0.6% لكل منهما، وفق ماذكرت شبكة ياهو فاينانس الأمريكية.
أسهم "بوينج" و"AMD"
تراجعت أسهم شركة "بوينج" بنسبة 8% بعد أن خفض "ويلز فارجو" تصنيف الشركة وذلك بسبب المشاكل المستمرة مع طراز الشركة من الطائرات 737 ماكس 9 .
وبينما تراجعت بوينج قفزت أسهم "أيه إم دي" بنسبة 7% بعد تعليقات المحللين المتفائلة بشأن الطلب على أشباه الموصلات.
وارتفعت شركة "إيه إم دي" لصناعة الرقائق في ظل سعيها للحاق بـإنفيديا في سباق الذكاء الاصطناعي إلى أعلى مستوى لها منذ 52 أسبوعًا. ومن المقرر أن تعلن عن نتائجها الفصلية في 30 يناير.
صعود سندات الخزانة
قفز العائد القياسي لسندات الخزانة لأجل 10 سنوات بنحو 13 نقطة أساس ليصل إلى 4.081% بعد أن أشار المحافظ بالاحتياطي الفيدرالي الأمريكي كريستوفر والر في تصريحات له إلى أن البنك المركزي قد يخفف السياسة النقدية بشكل أبطأ مما توقعته وول ستريت.
إيرادات البنوك
أعلنت العديد من البنوك الكبرى عن أرباحها الفصلية الثلاثاء كجولدمان ساكس و مورجان ستانلي بأفضل من المتوقع حيث سجلت إيرادات مرتفعة في الربع الرابع من 2023.
ارتفعت أسهم جولدمان ساكس 1.6% بينما انخفض سهم مورجان ستانلي 4%.
وقال توم هاينلين كبير محللي الاستثمار لإدارة الأصول في بانك أوف أمريكا :"حتى الآن يبدو أن المستهلك متماسك إلى حد ما حيث نوهت البنوك بأنه بشكل عام لايوجد مشكلة في الإنفاق في ظل ارتفاع أرصدة بطاقات الائتمان".
نتائج الربع الرابع
أعلنت ما يقرب من 30 شركة من شركات مؤشر إس آند بي S&P 500 عن نتائج الربع الرابع ومن بين هؤلاء تجاوزت 78% شركة توقعات الأرباح، وفقًا لتقييم شركة أبحاث السوق "فاكت سيت".
ويتطلع المستثمرون أيضًا إلى بيانات مبيعات التجزئة لشهر ديسمبر والتي ستصدر يوم الأربعاء والتي قد تغذي المخاوف من الركود والمخاوف بشأن النمو الاقتصادي إذا شهد الإنفاق الاستهلاكي الأمريكي تباطؤًا.
تحركات النفط والدولار
انخفضت أسعار النفط يوم الثلاثاء مع ارتفاع الدولار بعد أن أشار المحافظ بالاحتياطي الفيدرالي الأمريكي كريستوفر والر إلى أن البنك المركزي قد لا يخفض أسعار الفائدة بالقوة التي يتوقعها السوق.
تراجعت العقود الآجلة لغرب تكساس الوسيط تسليم شهر فبراير بمقدار 56 سنتًا أو 0.77% لتتداول عند 72.12 دولارًا للبرميل.
كما وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت لشهر مارس بمقدار 13 سنتًا أو 0.17% ليتداول البرميل عند 78.02 دولارًا للبرميل.
وارتفع مؤشر الدولار بنحو 1% بعد أن قال كريستوفر والر "إن أسعار الفائدة يجب خفضها بشكل منهجي وبعناية عندما يحين الوقت المناسب"، معترفًا بأن التخفيضات محتملة هذا العام طالما لم ينتعش التضخم ويظل مرتفعا.
ختاماً، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة النفط الكبرى "شل" أوقفت العبور عبر البحر الأحمر وسط حالة التوتر في الممر المائي.