DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

السهلاوي لـ "الميدان" : وجود البريكان ضروري .. والأخضر مرشح للقب دائمًا

السهلاوي لـ "الميدان" : وجود البريكان ضروري .. والأخضر مرشح للقب دائمًا
السهلاوي لـ
100-005945-mohammed-al-sahlawi-alsafa-club_700x400
السهلاوي لـ
100-005945-mohammed-al-sahlawi-alsafa-club_700x400
تحدث محمد السهلاوي نجم الأخضر السابق، على الانتصار الذي حققه المنتخب الوطني أمام عمان في الجولة الأولي من دور المجموعات لمسابقة كأس أمم أسيا، والتي أقيمت على ملعب ستاد خليفة الدولي، وانتهي اللقاء بانتصار المنتخب بهدفين مقابل هدف وحيد.
ويعد محمد السهلاوي أحد الأسماء التاريخية بالنسبة للمنتخب الوطني، حيث شارك مع المنتخب بشكل رسمي، وخاض أكثر من تجربة مع أندية دوري روشن للمحترفين، على رأسها النصر بالإضافة إلى أندية الشباب والقادسية والحزم، قبل أن يخوض تجربة مع نادي الصفا خلال الفترة الأخيرة.
وحاور الميدان محمد السهلاوي، عن أداء المنتخب الوطني أمام منتخب عمان في الجولة الأولي من دور المجموعات، ودور عبدالرحمن غريب في تعديل النتيجة والمستوي الكبير الذي
قدمه خلال مباراة المنتخب العماني ومساهمته في حصد الأخضر 3 نقاط وتصدر المجموعة رفقة منتخب تايلاند.


ما رأيك في إدارة مانشيني لمباراة الأخضر أمام عمان؟


مانشيني قرأ المباراة بشكل جيد للغاية، وعرف يتعامل مع المنتخب العماني، والدليل على ذلك التغييرات التي قام بها خلال مجريات المباراة، والتي كان لها أثر كبير على تغيير مجريات المباراة بالأمس، والأهم من ذلك الأمر هو حصد 3 نقاط، لأن المشوار لا زال طويلاً ويحتاج إلى دعم كامل من جانب الجمهور السعودي.


هل فراس البريكان أفضل من صالح الشهري على مستوي الخط الهجومي؟


القرار قرار المدير الفني روبرتو مانشيني هو الذي يملك القرار الأول والأخير في ذلك الأمر، ولكن مع وجود فراس البريكان في أرضية الملعب خلال لقاء عمان، ظهرت الفاعلية بشكل كبير على الخط الهجومي، والمنتخب الوطني ظهر بشكل أفضل، لكن القرار الحاسم في يد الجهاز الفني.


رأيك هل يتم الاعتماد على عبدالرحمن غريب بشكل أساسي؟


دايما المباريات ترجع إلى المدرب بشكل عام، وكيفية قراءة الخصم بشكل كامل، والتغييرات التي حدثت خلال مباراة عمان حتي وأن تأخرت بشكل كبير إلا أنها غيرت النتيجة وحقق المنتخب الوطني الانتصار في النهاية خلال اللقاء.
أتوقع أن كل مباراة لها ظروفها وممكن نشوف عبدالرحمن غريب أساسي خلال المباريات القادمة في بطولة كأس أسيا، بعد المستوي الطيب الذي ظهر به خلال مجريات مباراة عمان الماضية.

بصراحة.. هل الأخضر مرشح للتتويج باللقب في النسخة الحالية؟


المنتخب السعودي دائما وأبدا مرشح دائما وأبداً للفوز بلقب كأس أسيا، وبإذن الله تكون بطولة كأس أسيا هذا الموسم من نصيبنا، نمتلك كافة الإمكانيات والأسماء من أجل تحقيق اللقب الحالي ولا ينقص المنتخب أي شيء، وأطالب الجمهور بدعم المنتخب حتي النهاية، خاصة وأن اللاعبين أظهروا روح قتالية كبيرة خلال لقاء عمان.
هل قائمة الأخضر تشهد غياب أسماء أو كان هناك أسماء تستحق التواجد؟
لا.. الأسماء الحالية تمتلك إمكانيات كبيرة، وجميعا لدينا ثقة فيهم خلال الفترة الحالية من أجل التتويج باللقب، الأمر فيما يخص هذا الملف واضح، وجميع اللاعبين طلبوا الدعم من الجميع عقب مباراة عمان الماضية.