DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

قبل مواجهة قزغزستان.. ماذا يفعل الأخضر في الجولة الثانية بمسابقة كأس أسيا

قبل مواجهة قزغزستان.. ماذا يفعل الأخضر في الجولة الثانية بمسابقة كأس أسيا
قبل مواجهة قزغزستان.. ماذا يفعل الأخضر في الجولة الثانية بمسابقة كأس أسيا
منتخب السعودية
قبل مواجهة قزغزستان.. ماذا يفعل الأخضر في الجولة الثانية بمسابقة كأس أسيا
منتخب السعودية
يخوض الأخضر مباراة هامة أمام منتخب قزغزستان في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة كأس الأمم الأفريقية، والتي من المقرر أن تقام مساء يوم الأحد المقبل على ستاد خليفة الدولي.
ونجح المنتخب الوطني في تحقيق الانتصار في الجولة الأولي على حساب عمان، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في مباراة جمعت المنتخبين ضمن مباريات الجلة الأولي من التصفيات، ليتصدر الأخضر ترتيب المجموعة رفقة تايلاند الذي حقق الانتصار على حساب قزغزستان بهدفين دون رد.
ويبحث الأخضر عن تحقيق الانتصار والمنافسة على حصد اللقب الحالي، من أجل معادلة رقم اليابان التي تتصدر قائمة الأكثر حصولاً على البطولة برصيد 4 ألقاب، بينما يحتل المنتخب الوطني المركز الثاني برصيد 3 بطولات.

ويستعرض الميدان الرياضي، تاريخ مواجهات الأخضر في الجولة الثانية ببطولة كأس أسيا:


وشهدت النسخة الأولي التي خاض فيها المنتخب الوطني، مواجهة سوريا في الجولة الثانية من دور المجموعات في نسخة عام 1984، ونجح المنتخب الوطني في تحقيق الانتصار بهدف نظيف، سجله صالح الخليفة في ذلك الوقت.
وفي عام 1988، خاض الأخضر مباراة أمام منتخب الكويت في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة كأس أمم أسيا، وانتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين المنتخبين، في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد خليفة الدولي.
وتعادل الأخضر في نسخة عام 1992، أمام قطر في المباراة التي جمعت المنتخبين، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة كأس أسيا، وانتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف في شباك كل منتخب، وسجل يوسف النثيان هدف الأخضر في ذلك الوقت.
وحقق المنتخب الوطني الانتصار في نسخة 1996، على حساب منتخب العراق في الجولة الثانية من دور المجموعات، وسجل هدف الأخضر الوحيد في ذلك الوقت فهد المهلل، قبل أن يتلقى المنتخب هزيمة قاسية في الجولة الثالثة أمام منتخب إيران بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.
وعاد الأخضر للتعادل أمام قطر في نسخة عام 2000، في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس أسيا، قبل أن يحقق المنتخب الانتصار في الجولة الثالثة على حساب أوزبكستان في الجولة الثالثة بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.
وتلقى المنتخب الوطني أول هزيمة في نسخة 2004، بعد الهزيمة أمام منتخب أوزبكستان في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة كأس الأمم الأسيوية، وانتهي اللقاء بهدف نظيف.
وفاز الأخضر في نسخة 2007، في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة كأس الأمم الأسيوية على حساب منتخب إندونيسيا بهدفين مقابل هدف، وسجل ثنائية المنتخب الوطني في ذلك الوقت ياسر القحطاني وسعد الحارثي.
وتلقى الأخضر هزيمة جديدة في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة كأس أسيا عام 2011 أمام الأردن، بنتيجة هدف نظيف، في المباراة التي جمعتهم في ذلك الوقت.
وفي نسخة 2015، حقق الأخضر الانتصار على حساب كوريا الشمالية في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة كأس أمم أسيا، وسجل رباعية المنتخب في ذلك الوقت نايف هزازي ومحمد الشلهوب هدفين، ونواف العابد هدف وحيد.
وحقق المنتخب الوطني الانتصار في نسخة 2019 في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة كأس أمم أسيا، على حساب لبنان بهدفين دون رد، سجلهم فهد المولد وحسين المقهوي في ذلك الوقت.

مواجهات الأخضر في الجولة الثانية من كأس أسيا:


خاض: 10
فاز: 5
تعادل: 3
هزيمة : 2