DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو | "إثراء" يطلق مؤتمر "تعلم بلا حدود" الرائد بالشرق الأوسط

فيديو | "إثراء" يطلق مؤتمر "تعلم بلا حدود" الرائد بالشرق الأوسط
أطلق مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، النسخة الثانية من مؤتمر "تعلّم بلا حدود" الإبداعي الرائد في الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، في مقر المركز بالظهران.
ويسلّط المؤتمر الضوء على التحديات وفرص التعلّم، كما يعد منصة ثقافية تتيح للحضور فرصة التواصل مع محترفي القطاع الإبداعي المتخصصين في أساليب التعلم المبتكرة، غير التقليدية وغير الرسمية، لمناقشة تلك الأساليب، وذلك على مدى يومين.

أدوات تعليمية مبتكرة

يستضيف المؤتمر أكثر من 80 متحدثًا ومتحدثة من حول العالم، إلى جانب تقديم أكثر من 75 من الأنشطة والجلسات الحوارية وورش العمل المتنوعة التي تركز على موضوعات "التعلم مدى الحياة" و"بيئات التعلم" تحت مظلة السرد القصصي.

ويهدف المؤتمر إلى تمكين كل من المتخصصين والمتعلمين الشغوفين على حد سواء، وتشجيعهم على تبني أدوات تعليمية مبتكرة وغير رسمية لإنشاء قنوات تواصل أقوى مع جماهيرهم، كما يشجع المؤتمر الحضور من خلال بيئات مختلفة ومساحات تعليمية ثقافية؛ لأخذ زمام المبادرة في رحلة التعلم مدى الحياة.

أفضل ممارسات التعلم

يقدم المؤتمر مجموعة من أفضل ممارسات التعلم المبتكرة، عبر باقة من المساحات الثقافية من حلقات نقاش تفاعلية، وورش عمل مكثفة، ولقاءات مع الخبراء العالميين، وتجارب غامرة مفعلة داخل مرافق إثراء.

وقالت نورة الزامل، مديرة البرامج في "إثراء": اليوم نحتفي في مؤتمر التعلم الابداعي الإبداعي ”تعلم بلاحدود“ في نسخته الثانية تحت عنوان السرد القصصي، معنا اليوم أكثر من 100 متحدث يطرحون تجارب متنوعة وورش عمل ومحاضرات وتجارب وممارسات وتوقيع كتب.
وأوضحت: يستهدف المؤتمر صناع المحتوى والمتعلمين بشكل عام والأهالي والتربويين وكل العاملين في القطاع الثقافي وقسم الفنون، سعيدياء بإكمال الافتتاح واستحضرنا فيها حالة التعلم اليوم، ونتطلع لشراكات متعدده حيث أن لدينا أكثر من 12 شريك نجاح في المؤتمر وهذا سيكون جزء من المعطيات خلال اليومين القادمين.