DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

فيديو | مختصون لـ"اليوم": صمامات وتقنيات جديدة لتجاوز الأزمات القلبية

فيديو | مختصون لـ"اليوم": صمامات وتقنيات جديدة لتجاوز الأزمات القلبية

أكد مختصون لـ"اليوم" أن مؤتمر قسطرة القلب كشف عن تقنيات جديدة وصمامات نوعية لمساعدة مرضى القلب على تجاوز الأزمات القلبية، إضافة إلى وجود تقنيات حديثة لتصوير القلب تختصر الوقت والانتظار وبديل لعمليات القلب المفتوح وذلك من خلال القسطرة القلبية التي تكون مدتها قصيرة.
وكشف رئيس الجمعية السعودية لقسطرة القلب د. وائل القشقري عن صمامات وتقنيات جديدة ومتطورة يتم عرضها لأول مرة تساعد مرضى القلب على تجاوز الأزمات القلبية بأقل الأضرار بتوفر مثل هذه التقنيات.

وقال استشاري أمراض القلب الخلقية للأطفال والكبار في مركز الملك عبدالعزيز للقلب د. أحمد العمراني، إن تدخلات القسطرة الخاصة بالعيوب الخلقية ومنها الصمام الرئوي تعتبر من التدخلات الجديدة، ويمثل نقلة نوعية في المملكة من خلال وجود كفاءات عالية من الأطباء السعوديين وتحقق نتائج إيجابية تفوق العالمية.

د. أحمد العمراني


أهمية آلية تصوير القلب


من جهتها قالت استشارية القلب وتصوير الصمامات بالمناظير في مستشفى الملك فيصل التخصصي د. رواء حسن عطار، إن آلية تصوير القلب الحديثة تختصر الوقت والانتظار وبديل لعمليات القلب المفتوح وذلك من خلال القسطرة القلبية التي تكون مدتها قصيرة.

د. رواء عطار

وقال استشاري القلب والقسطرة القلبية في مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان د. موسى العبادي: "حدث كبير وتبادل الخبرات من كافة دول العالم تم فيه جمع المختصين والأطباء من كافة دول العالم في موقع واحد لتبادل الخبرات ونقلها والتدريب عليها.
د. موسى العبادي

وكانت جمعية قسطرة القلب السعودية نظمت مؤتمر قسطرة القلب على مدار ثلاثة أيام والذي يعد الأضخمَ من نوعه في المنطقة، من حيث المشاركة المحلية والإقليمية والعالمية لبحث ومناقشة أحدث ما توصّل إليه العلم والأبحاث في هذا المجال، وتعزيز التعاون بين الهيئات الإقليمية والدولية لتبنّي أفضل الممارسات الطبية وأحدث ما توصّل إليه العلم في مجال جراحات القلب التداخلية والأوعية الدموية بمشاركة أكثر من 35 جمعية علميّة مرموقة تحت سقف واحد؛ حيث تأتي في مقدمتها جمعية TCT القلبيه الأمريكية.