DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو.. الأحساء وجهة سياحية جاذبة لزوار كأس آسيا

فيديو.. الأحساء وجهة سياحية جاذبة لزوار كأس آسيا
تمثل محافظة الأحساء وجهة سياحية جاذبة لزوار كأس آسيا لكرة القدم المقام في دولة قطر الشقيقة هذه الأيام، حيث تعتبر الأحساء منطقة قريبة من قطر وفيها أماكن سياحية مهمة بين تراثية وأثرية.
وتعد الأحساء واحدة من أهم الوجهات السياحية في المملكة، وتتميز بتنوع طبيعتها وثراثها التاريخي والثقافي، وتضم العديد من المواقع السياحية والأثرية الهامة، كما تتميز بوجود العديد من الفعاليات فيها، مثل سوق القيصرية، وجبل القارة، وبحيرة الأصفر.

سياحة تراثية وبيئية

أكد المرشد السياحي عبدالعزيز العمير أن: ”سوق القيصرية له أهمية كبيرة جداً لأنه يعتبر امتدادًا للأسواق القديمة التي كانت في الأحساء، ومنها سوق المشقر وسوق هجر وسوق جواثا".
وأضاف: ” تعد السياحية الجيولوجية من الأماكن الجاذبة للزوار ومنها جبل القارة وهو من الأماكن المهمة حيث يعتبر تكوينه الجيولوجي من العجائب، ولعل ما يميز هذا الجبل أن درجة الحرارة فيه ثابتة صيفاً وشتاءً من 20 إلى 24 درجة فالسائح المقبل إلى هذه المنطقة يحرص على التواجد في جبل القارة الذي يطل على مسطحات خضراء ونخيل ومياه“.
الأحساء وجهة سياحية لزوار كأس آسيا

وأشار العمير ، إلى أن ”من المسارات المهمة في الأحساء يأتي مسار وسط الواحة الذي يمر بنقاط مهمة منها الخباز الأحمر الحساوي وأيضا عيون الماء".
وبين أن ”بحيرة الأصفر تعتبر أكبر تجمع مائي على مستوى الخليج العربي ، وهذه البحيرة يشاهد السائح فيها البحر في وسط الصحراء محاط بالكثبان الرملية وتعتبر محطة واستراحة للطيور المهاجرة التي تهاجر من الجنوب إلى الشمال ومن الشمال إلى الجنوب مرتين في السنة، فهي تعتبر من المحطات التي تستريح فيها هذه الطيور المهاجرة وهي طبيعة جميلة جدا يستمتع الناظر والسائح الذي يأتي إليها“.
الأحساء وجهة سياحية لزوار كأس آسيا

انبهار الزائرين

قال محمد العنزي زائر من دولة الكويت الشقيقة: ”حضرنا إلى الأحساء واشترينا تمور لأول مرة نشاهدها وهي موجودة فقط في الأحساء فكل الشكر لكم، كما أننا زرنا أماكن كثيرة في الأحساء وهي تستحق الزيارة ومن الأماكن التي زرناها جبل القارة وعدد من المزارع والقيصرية“.
وقال جاسم السنيدي زائر من سلطنة عمان الشقيقة: ”قمنا بزيارة بعض المواقع الجميلة في الأحساء والتقينا بأهاليها الطيبين، إضافة إلى زيارتنا للمواقع منها مهرجان ليالي القيصرية وجبل القارة، وشد انتباهي الترتيب والتنظيم في هذه المواقع“.