DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الروح العربية تغلب الجودة الآسيوية 

الروح العربية تغلب الجودة الآسيوية 
فاز المنتخب العراقي على اليابان بهدفين لهدف، فيما خرج المنتخب الأردني بتعادل أمام كوريا الجنوبية بهدفين لكل منهما، وعلى الرغم من تسجيل كوريا لهدف التعديل في الدقيقة تسعين عبر المدافع الأردني يزن العرب بالخطأ في مرماه، إلا أن النشامى ظهروا بصورة مغايرة وما زالوا يتصدرون مجموعتهم بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية.
الروح العالية والانضباط التكتيكي:
قدّم كل من المنتخب العراقي والأردني أداء رجولي ولعبا باتزان تكتيكي حيث قاتلا على كل الكرة وتفوقوا في الثنائيات، الالتزام الدفاعي والحضور الذهني فضلًا عن إدارة خيسوس كاساس مدرب العراق وحسين عموتة مدرب الأردن المباراة بواقعية باستثمار المواقف الثابتة واللجوء إلى الكثافة العددية في الخلف والاعتماد على سرعة الانتقال من الحالة الدفاعية إلى الحالة الهجومية.
سر التفوق:
ما مكّن أسود الرافدين والنشامى من التفوق هو كسر الحاجز النفسي أمام منتخبين يتم تصويرهما على أنهما "بعبع" في آسيا، ودخول المباراة بإيمان بقدراتهم، الأمر الآخر هو تسجيل هدف في الوقت الإضافي قبل انتهاء الشوط الأول مما أعطاهم دفعة معنوية كبيرة في الشوط الثاني، ليتمكنوا بكفاءة عالية من تحييد خطورة خصومهم.
أهداف اليابان وكوريا الجنوبية أتت من حالات ثابتة، وهدف عكسي سجلته كوريا في اللحظات الأخيرة، ما يعني عجز المنتخبين عن التسجيل من اللعب المفتوح أو عبر جمل تكتيكية، وهذا يبرهن العمل الجسيم الذي قام بهما العراق والأردن.