DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

منافسة قوية بين الأردن والبحرين ونتيجة حتمية لعمان.. ضمن حسابات تأهل العرب بكأس آسيا

خماسي ضمن التأهل وثنائي أنعش حظوظه..

منافسة قوية بين الأردن والبحرين ونتيجة حتمية لعمان.. ضمن حسابات تأهل العرب بكأس آسيا
ينتظر عشاق الكرة الآسيوية جولة ثالثة ـ أخيرة ـ بدور المجموعات تقام على مدار يومي غد الأربعاء والخميس لحسم المتأهلين لدور الـ 16 من المسابقة القارية.
وتشارك بالنسخة الجارية من كأس آسيا 10 منتخبات عربية منها من ضمن الصعود للدور التالية ومنها من ينتظر ما ستُسفر عنه المباريات المتبقية للجولة.
المجموعة الأولى
حصد المنتخب القطري ـ صاحب الأرض ـ بطاقة التأهل للدور التالي بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، فيما تذيل المنتخب اللبناني الترتيب بنقطة واحدة ليغادر المسابقة.
المجموعة الثانية:
وتضم المجموعة الثانية منتخباً عربياً وحيداً وهو السوري الذي ضمن التأهل لدور الـ16 بالفوز بهدف نظيف على نظيره الهندي بالجولة الثالثة مساء اليوم الثلاثاء ليرفع رصيده إلى النقطة 4 في المركز الثالث خلف أستراليا وأوزبكستان.
المجموع الثالثة:
وتضم المجموعة الثالثة منتخبين عربيين وهما الإمارات وفلسطين؛ إذ تأهل "الأبيض" وينتظر "الفدائي" مصيره مثل نظيره السوري.
منتخب فلسطين كان قد أنعش هو الأخر حظوظه في التأهل بالفوز بثلاثية نظيفة على نظيره هونغ كونغ في وقت سابق من اليوم الثلاثاء ليمتلك 4 نقاط في رصيده بالمركز الثالث بفارق الأهداف عن الإمارات الوصيف.
المجموعة الرابعة
ويُمثل العرب بالمجموعة الرابعة المنتخب العراقي المتصدر قبل بداية الجولة برصيد 6 نقاط؛ إذ سيلتقي بالجولة الثالثة نظيره الفيتنامي المتذيل بدون أي نقطة يوم غد الأربعاء.
وسيلتقي منتخب اليابان صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط نظيره الإندونيسي صاحب الرصيد ذاته بالمركز الثالث وهو ماضمن تأهل "أسود الرافدين" للدور التالي.
المجموعة الخامسة
وتشهد المجموعة الخامسة منافسة قوية بين ممثلي العرب بها الأردن والبحرين على بطاقة التأهل للدور التالي.
الأردن يتصدر المجموعة بـ 4 نقاط بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية الوصيف فيما يحتل المنتخب البحريني المركز الثالث برصيد 3 نقاط بينما يتذيل المنتخب الماليزي بدون أي نقطة.
ويلتقي النشامي منتخب البحرين يوم الخميس المقبل إذ أن فوز الأول يضمن له الصعود وكذلك فوز الثاني يضمن له الصعود.
وهنا سيتم النظر لنتيجة مباراة كوريا الجنوبية وماليزيا إذ أن الفوز لكوريا يضمن لها بطاقة التأهل.
المجموعة السادسة
وضمن المنتخب السعودي بطاقة التأهل بعد نجاحه في أول جولتين بالعلامة الكاملة 6 نقاط بفارق نقطتين عن نظيره التايلاندي.
وهنا يحتل الممثل العربي الآخر بالمجموعة منتخب عمان المركز الثالث بنقطة واحدة، فيما يتذيل قرغيزستان الترتيب بدون أي نقاط.
ويحتاج عمان للفوز بأكثر من هدف ليكون أمام فرصة لاحتلال المركز الثاني خلف الأخضر حال فوز الأخير على تايلاند بأكثر من هدف، أو المنافسة على مقعد أفضل ثالث بدور المجموعات.