DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

دوري يلو.. الجبلين يصعد للوصافة.. والباطن يحسم مباراة الـ 5..والصفا يغادر القاع

دوري يلو.. الجبلين يصعد للوصافة.. والباطن يحسم مباراة الـ 5..والصفا يغادر القاع
أُقيمت اليوم الأربعاء 3 مباريات ضمن منافسات الجولة الـ 18 من النسخة الحالية بدوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
الجبلين VS الخلود
عاد الجبلين إلى حائل بنقطة واحدة ليصعد لوصافة الترتيب العام بعد تعادله مع مضيفه الخلود في البكيرية.
وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1؛إذ سجل للجبلين اللاعب هشام ال دبيس في الدقيقة 70 من زمن الشوط الثاني، بينما سجل للخلود هدف التعادل في آخر دقائق الوقت المضاف من نفس الشوط.
وبدأ اللقاء حذراً بين الفريقين خاصة من جانب الخلود ولكن المباراة كانت مثيرة في شوطها الأول في تبادل الهجمات.
وكانت أخطر الفرص للاعب الجبلين محمد رايحي في الدقيقة ٢٢ من زمن الشوط الأول عندما أهدر فرصة محققة.
وبقى السجال بين الفريقين وخاصة في منتصف الملعب وكانت الخطورة نسبياً للفريق الحبلاوي حتى انتهى الشوط الأول دون أي أحداث تُذكر.
ومع بداية الشوط الثاني بدأت النوايا لمدرب فريق الجبلين الفرنسي دانيال لافاني، من إشراك بعض اللاعبين في محاولة للضغط الهجومي وخاصه على الأطراف بوجود المغربي ‘لياس بلحساني والذي شكّل ثنائيًا مع الهولندي محمد رايحي.
ومع إحدى الكرات العرضية للجبلين استغل هشام ال دبيس هفوة دفاع الخلود وسجل هدفًا جميلًا في الدقيقة الـ 70 من الشوط الثاني.
وبعد هذا الهدف يتغير الحال للخلود في محاولة للبحث عن هدف تعديل من خلال المساحات والكرات الطولية، وبالفعل حصل هدف التعديل من إحدى هذه الكرات عندما استقبل العراقي أحمد ياسين الكرة من منتصف الملعب وتلاعب بدفاع الجبلين ليرسل كرة قوية ولجت مرمى الجبلين بهدف التعديل.
وبعد هذا التعادل عاد الجبلين لوصافة الترتيب للمركز الثاني بنقاط 32 نقطة، فيما يحل الخلود بالمركز الثالث بـ 32 نقطة أيضاً.
العين VS الباطن
شهدت مباراة الباطن ومضيفه العين على ملعب مدينة الملك سعود الرياضية، لقطات قوية فنية وممتعة للمشاهد الرياضي؛ حيث سُجل في هذه المباراة 5 أهداف وكان الانتصار هو نصيب الضيف الباطن وانتهت بالفوز 3-2.
وسجل للباطن محمد السهلي هدف التقدم من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 7 من زمن الشوط الأول.
وكان هذا الشوط هو شوط الإثارة والنديّة بين الفريقين وتبادل الهجمات الضائعة والفرص المكررة وتألق حارسي المرمى في هذا الشوط.
ومع بداية الشوط الثاني واصل الفريقين نفس الأداء الفني، وعند الدقيقه الـ 60 تحصل العين على ضربة جزاء تقدم لها النيجيري أنتوني أوكبوتو وأحرز هدف التعديل، وفي الدقيقة الـ 78 من دربكة داخل الثمانية عشر للباطن تمكن النيجيري أنتوني أوكبوتو من تسجيل الهدف الثاني.
بعد هذا الهدف عاد الباطن بهدف التعديل عن طريق لاعبه خالد الخثلان في الدقيقة الـ 85 بعدما أرسل كرة قوية ولجت مرمى أبها، ولم تمضي دقائق معدودة وفي آخر الوقت المضاف ومن صناعة مرسومة لأحد الهجمات سجل الباطن هدف الفوز عن طريق لاعبه العاجي مامادو سورو.
وبعد هذا الفوز يصل الباطن للنقطة 28 في المركز الثامن، بينما بقي العين في المركز الرابع عشر بـ 18 نقطة.
الصفا VS البكيرية
بعد فوزه الثمين نفض الصفاء غبار النتائج والمستويات السيئة، بعد فوزه اليوم على البكيرية في صفوى بنتيجة 2-1.
سجل للصفا في الدقيقه 51 من زمن الشوط الثاني عن طريق ريان البلوشي، والهدف الثاني من اللاعب عبدالوهاب جعفر في الدقيقة 67 من نفس الشوط، بينما سجل المغربي زكريا فاتي للبكيرية في الدقيقة 89 .
وفي الشوط الأول بدأ الصفا جدياً بالبحث عن انتصار، حيث ظهر لاعبوه بمستوى مغاير تماماً وكان فترات المباراة سيطره للصفاء، بينما لم يظهر البكيرية إلا في محاولات خجوله لا تذكر .
وبقى الشوط الثاني كما هو الحال في الشوط الأول، عدا وجود الأهداف الثلاثه لكلا الفريقين.
وبهذا الانتصار تقدم الصفا عن مركزه الأخير إلى المركز السابع عشر ب 14 نقطة، وبقى البكيرية في المركز الثالث عشر بـ 19 نقطة.