DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تدريب 712 متدربة وتمكين 232 من إنشاء مشاريع صغيرة في الأحساء

تدريب 712 متدربة وتمكين 232 من إنشاء مشاريع صغيرة في الأحساء
استفاد أكثر من 3 آلاف مستفيد ومستفيدة من البرامج والخدمات التي قدمتها جمعية فتاة الأحساء خلال الـ 12 شهرًا الماضية، من خلال المسارات الـ 4 التي تعمل بها الجمعية، وهي: الرعاية الاجتماعية والمساعدات، التنمية، رياض الأطفال، والتدريب.
وقالت أسماء الخوفي، من قسم الرعاية الاجتماعية والمساعدات، إن الجمعية تضم 700 أسرة مستفيدة من مطلقات وأرامل، مبينة أن الجمعية ساهمت في رعاية 1750 أسرة من خلال السلال الغذائية، وكفالة 50 أسرة، وكفالة 90 يتيمًا، ورعاية الطلاب والطالبات بالحقيبة الدراسية لـ 150 أسرة، وصرف مساعدات لـ 700 أسرة في كسوة العيدين، وصرف 350 أسرة من كسوة الصيف وكسوة الشتاء من أجهزة كهربائية وغيرها.

رعاية أسر إسكان ملاذي

قالت لولوا عادل، مديرة البرامج والمشاريع في مجال التنمية: ساهمت الجمعية في رعاية أسر إسكان ملاذي من جميع النواحي الاقتصادية والصحية والتعليمية، وذلك من خلال عدة برامج تسهم في تحسين التحصيل الدراسي لأبنائهم وكذلك تحسن من مصادر دخلهم.
وأضافت: "من أبرز البرامج التي قدمتها الجمعية في هذا المجال، مشروع متن الذي يستهدف تحسين التحصيل الدراسي للأبناء في إسكان ملاذي، حيث تمكنت الجمعية من تقديم دروس تقوية لحوالي 26 طالبًا وطالبة، وإلحاقهم ببعض ورش القدرات العامة للطالبات وطلاب الثانوي، بالإضافة إلى تحسين بعض الأساليب والمهارات التربوية للأسر.
تدريب 712 متدربة وتمكين 232 من إنشاء مشاريع صغيرة في الأحساء

التطوع وتعليم الأطفال

قالت فاطمه الجعفري من فريق امضاء التطوعي: رؤيتنا شابات وشباب الأحساء محترفين وممارسين في التطوع، ومن البرامج في عام 2024، برنامج الكشافة ويهدف إلى ضم 40 متطوعة، وبرنامج أثر سار يهدف إلى تأهيل وتدريب 50 متطوعة، ولدينا نادي بنفسج، وتقريبا لدينا 900 متطوع ومتطوعة خلال العام.
وقالت مريم الصاهود، من مسار رياض الأطفال، استقبلت الجمعية قرابة 150 طفلاً من عمر الشهور إلى 6 سنوات، وقدمت لهم مجموعة مناهج متعددة من العلوم الدينية واللغوية والعددية، بالإضافة إلى منهج جديد يتعلم من خلاله الأطفال العلوم والرياضيات والتكنولوجيا وكذلك بعض الهندسة.تمويل المشروعات الصغيرة
وقالت منى المطيري من برنامج صنعتي لتمويل المشروعات الصغيرة: أقمنا خلال هذا العام عدد 3 معارض للأسر داخل الجمعية بمشاركة الأسر خارج الجمعية، بمعارض خارجية بلغ عددها 7 معارض بأجمالي 25 أسرة.

وتابعت: بينمنا بلغت مشاركة الأسر في المعارض الداخلية 45 أسرة والعديد من الدورات التدريبية من أهمها "كيف تبدأ مشروعك" لتحسن الجودة وإدارة المال والادخار وعمل دراسة جدوى كاملة للمشروع.