DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهلال يتحدى الغيابات أمام رفاق ميسي بإنتر ميامي  في كأس موسم الرياض

في ظهور أول على "المملكة أرينا"..

الهلال يتحدى الغيابات أمام رفاق ميسي بإنتر ميامي  في كأس موسم الرياض
تنطلق بطولة كأس موسم الرياض يوم غد الإثنين بمواجهة تجمع الهلال بنظيره إنتر ميامي على أرضية ملعب "المملكة أرينا".
ويدخل الهلال المباراة وسط غيابات عديدة من صفوفه؛ إذ يغيب 10 لاعبين لتواجدهم بصفوف المنتخب الوطني السعودي المشاركة بكأس آسيا وهم سالم الدوسري، محمد كنو، حسان تمبكتي، ناصر الدوسري، علي البليهي، محمد البريك، سعود عبدالحميد، عبدالإله المالكي، محمد اليامي، صالح الشهري ويغيب كذلك حارسه المغربي ياسين بونو والسنغالي كاليدو كوليبالي لتواجدهما مع بلادهما في كأس أمم أفريقيا
وفي المقابل أبدى لاعب الهلال ياسر الشهراني جاهزيته للمباراة بالإشارة إلى أنه أنهى برنامجه التأهيلي وأصبح جاهزًا للمشاركة في المباريات، مشيراً في الوقت ذاته على رغبة فريقه في تقديم أداء يليق بالكرة السعودية والهلال أمام إنتر ميامي.
وعلى الجانب الأخر يرى المدير الفني لفريق الهلال جيسوس أن المباراة ستكون صعبة إذ يضم فريق إنتر ميامي 4 لاعبين ـ في إشارة إلى ميسي، ألبا، بوسكيتس وسواريز قد سبق واجتمعوا في برشلونة لمدة طويلة مما يزيد قوة الفريق.
ولكن أكد جيسوس في الوقت ذاته على أن المباراة ستساعد فريقه على الظهور بأداء أقوى؛ إذ تشبه المباريات الرسمية مع الحضور الجماهيري الذي سيتواجد في الملعب.
هذا يأتي في الوقت الذي يدخل به نادي إنتر ميامي الأمريكي بكافة نجومه وعلى رأسهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مما يزيد من صعوبة المهمة أمام فريق الهلال الذي يغيب عنه ما يُشكل فريقاً كاملاً.
وتوجه حارس مرمى فريق إنتر ميامي الأمريكي، دريك كالندر بالشكر للمملكة على الترحيب الكبير الذي وجده الفريق منذ وصوله حتى اليوم، مشيرا إلى أن زيارته للمملكة تعد أول تجربة سفر له في هذا الجزء من العالم، مؤكدا أن اللعب ضد فريق سعودي يعد تجربة جديدة، وأن الفرق السعودية مميزة، ويتوقع أن يكون اللقاء رائعاً.
وعن لعبه بجانب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أوضح كالندر، في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، أن أية فرصة للعب مع ميسي تعتبر شيئا مميزا جداً، وأنه يسعى لتحقيق جملة من المنجزات التي باتت أقرب بوجود عدد من اللاعبين ذوي الخبرة والموهبة.
وفيما يتعلق بانطباعاته عن الكرة السعودية بين الحارس الأمريكي أن جميع المسابقات الرياضية السعودية تنمو وتحظى باهتمام واسع، ويتوقع أن ينضم عدد من اللاعبين العالميين قريبا إلى الدوري السعودي، كما يؤكد أن المملكة تضم عددا من الحراس العالميين من أشهرهم يونس بونو، حارس نادي الهلال، كما لفت إلى أن مهاجم نادي الهلال ميتروفيتش يعد أحد أبرز المهاجمين العالميين، وأنه سعى لمعرفة إمكاناته، للحد من نقاط قوته.
ولفت كالندر إلى أن تجربته الأولى في المملكة ممتعة ومميزة، حيث شاهد هندسة معمارية جميلة، الأمر الذي يسهم في الارتقاء وتطوير جوانب متعددة ومختلفة في المملكة.
وتقام منافسات البطولة بنظان النقاط بمتى أن فريق الهلال سيلتقي إنتر ميامي يوم غد الأثنين فيما سيلتقي النصر نظيره إنتر ميامي في مباراة تحمل اسم "الرقصة الأخيرة" التي ستجمع ميسي برونالدو مجدداً في مطلع فبراير ثم يلتقي يوم 8 فبراير الهلال ونظيره النصر.