DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مانشيني في مهمة ترويض "الشمشون" الكوري بـ كأس آسيا

مانشيني في مهمة ترويض "الشمشون" الكوري بـ كأس آسيا
مانشيني في مهمة ترويض
مانشيني
مانشيني في مهمة ترويض
مانشيني
مواجهة من العيار الثقيل تجمع منتخبنا الوطني السعودي أمام نظيره الكروي الجنوبي، مساء الثلاثاء، في أبرز لقاءات دور الـ 16 من بطولة كأس أمم آسيا نسخة 2023 المقامة في قطر.
الإيطالي روبترو مانشيني، المدير الفني المخضرم صاحب الصولات والجولات مع عدة أندية ومنتخبات، والذي يقود الأخضر منذ أغسطس الماضي، في مهمة شاقة أمام المنتخب الكوري من أجل العبور إلى ربع النهائي وقطع بطاقة الترشح وضرب موعد مع المنتخب الأسترالي.
مانشيني، صاحب المدرسة الواقعية، التي تعتمد على الكثير من النتائج وتحقيق الأهداف المنشودة بخلاف المتعة الكروية والأداء الجمالي، تعرض لكثير من الانتقادات في بداية رحلته مع الأخضر السعودي بعد خسارة عدد من الوديات واهتزاز النتائج، إلا أن الأمور بدأت تسير على مايرام مع استهلال المنتخب الوطني مشواره في تصفيات كأس العالم والانطلاقة الجيدة بكأس آسيا خلال دور المجموعات.
صاحب الـ 59 عامًا خاض 9 مباريات في قيادة المنتخب السعودي من توليه المهمة و انتصر في 4 منهم بينما تجرع الخسارة في 3 مناسبات وقال التعادل كلمته في مناسبتين فقط.
ويعول مانشيني في مواجهة كوريا الجنوبية على أصحاب الخبرات والمهام الصعبة في تشكيلة الأخضر السعودي وعلى رأسهم سالم الدوسري الجناح الطائر، ومحمد كنو رمانة ميزان الوسط و فراس البريكان المهاجم الهداف، والظهير العصري محمد البريك، وقائد الخط الخلفي علي البليهي.

أرقام مانشيني مع المنتخب السعودي


9
مباريات
4
انتصارات
2
تعادلات
3
هزائم
14
أهداف مسجلة
10
أهداف مستقبلة