DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مانشيني و المقصلة

مانشيني و المقصلة
مانشيني و المقصلة
خليفة الملحم
مانشيني و المقصلة
خليفة الملحم
‏هل اخطأ مانشيني؟ نعم ،، مانشيني أخطأ في التبديلات وفي خروجه أثناء تنفيذ الركلات الترجيحية امام الكوريين كما انه اخطأ في تعامله مع الاعلام.
هل اخطأ مانشيني في ابعاد بعض النجوم؟ نعم و لا فنحن حتى هذه اللحظة لا نعلم حقيقة ما حدث منهم و ايضاً لا يمكن اغفال حديثه عنهم إن كان حقيقياً او كان به سوء فهماً بين اللاعبين و المدرب القدير !
هل يستحق مانشيني تلك الحملة و محاولة ابعاده؟ لا
فهدف من يطالبون بإبعاده يبدو لا علاقة له بالناحية الفنية و البدنية للمنتخب و لكنه دفاعاً عن اللاعبين المبعدين و إنتصاراً لآراء صدروها للأعلام قبل انطلاق البطولة و التي غادر منها اخضرنا بالترجيح امام المرشح الأول و الأبرز الشمشون الكوري !
مانشيني اسماً قديراً في عالم التدريب و يجب ان يستمر كمديراً فنياً للأخضر لإكمال مشروعه و الذي يرتكز على الشباب و التنظيم الدفاعي و متى ما هضم النجوم المستقبلية اسلوبه فإن القادم سيكون افضل و أجمل فبصرف النظر عن النتائج الغير مرضية الا ان الاخضر بدا متماسكاً و مسيطراً على جميع اوقات مبارياته الا في الربع ساعة الأخيرة من مقابلة كوريا حيث تراجع كثيراً و افتقد الى كل مميزاته و برغم دفاعه بضراوة و برغم نجومية لاجامي و الكسار الجبارة الا ان هدف الدقيقة ٩٩ قتل كل ذلك فطارت المباراة من ايدينا برغم ال ٧٥ دقيقة المثالية التي قدمناها !
يجب البدء من الآن للإعداد للبطولات المقبلة (الخليج و العرب) و أرجو ان لا تعود نغمة المشاركة بمنتخب رديف فتلك البطولات اخضرنا احق بها و هي ان لم يحققها فستساعد في صقله كثيراً و من ثم تكون خير معين له في البطولة القارية القادمة و التي ستدور رحاها في ملاعبنا و يجب ان تكون هدفاً للعودة على قمة اسيا بعد ابتعاد دام ٣١ سنة بالتمام و الكمال !
يحاول بعض الاعلاميين من الانتقاص من الأخضر و أن ما يصرف عليه لا يوازي ما يحققه و لكن حالياً نحن ندفع ثمن ندرة النجوم و ندرة المواهب فخلال العقد المنصرم و برغم تغير الدفة التدريبية للأخضر الا ان الاختيار يقع على نفس اللاعبين تقريباً و الذين غالباً ينتمون لناديين على الأكثر و برغم تذمر البعض من التشكيلة المتكررة الا انه عندما توجه له سؤالاً بأن يضع تشكيلة للأخضر فأنه يعود لنفس التشكيلة الموجودة بنسبة تتجاوز ٨٠٪؜ و هؤلاء همهم انديتهم فقط و مناكفة المنافسين و الإستنقاص منهم (عمال على بطال) !
شخصياً اتمنى استمرار مانشيني و إكماله فترته التدريبية فكثرة التغيير لا تفيد كثيراً و بما ان الطريقة التي ينتهجها تبدو ملائمة للأخضر و اسلوبه التنظيمي الدفاعي سيساعد الأخضر لتعويض نقصه بالذات ان عدد اللاعبين الأجانب في الموسم القادم سيرتفع و تواجد نجومنا في الميادين سيكون صعباً لذا التركيز على المجموعة الحالية و اضافة عناصر مفيدة في المستقبل ستكون الحل الأمثل لأخضرنا و نحن دائماً و أبداً معاك يالأخضر ورجاءً من الجميع ابعدوا مانشيني عن المقصلة !
د.خليفة الملحم
@DrKAlmulhim