DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

التعمري ..بارقة الأمل

التعمري ..بارقة الأمل
التعمري ..بارقة الأمل
موسي التعمري
التعمري ..بارقة الأمل
موسي التعمري

أبدع موسى التعمري جناح المنتخب الأردني في مواجهة كوريا الجنوبية ليقود منتخب بلاده إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس أسيا، والمقامة حاليا في قطر، بعد الانتصار على حساب الشمشون الكوري في مباراة الدور نصف النهائي لمسابقة كأس أسيا، والتي أقيمت على ملعب أحمد بن علي، وانتهي اللقاء بنتيجة هدفين مقابل لاشيء.

أداء رائع


وواصل النجم الأردني موسي التعمري أدائه الرائع في بطولة كأس أسيا الحالية، بعد المستويات الكبيرة التي قدمها خلال مباراة المنتخب كوريا الجنوبية في مباراة امس ، حيث نجح في تسجيل هدف وصناعة هدف لزميله بالمنتخب يزن النعيمات.
وجاء الهدف الذي سجله ، جناح فريق مونبيليه الفرنسي ، موسي التعمري في لقاء امس ليكون الثالث له مع منتخب الأردن في مسابقة كأس أسيا، حيث نجح في تسجيل هدف رائع أمام كوريا الجنوبية، ليساعد منتخب بلاده في الوصول للمباراة النهائية للمرة الأولي في تاريخه .

بداية المسيرة


وبدأ موسي التعمري مسيرته الاحترافية مع نادي شباب الأردن، ليتألق بشكل رائع وينتقل إلى نادي الجزيرة القبرصي، ومن ثم يخوض تجربة احترافية كبيرة، وينجح في إثبات ذاته مع نادي أبويل نيقوصيا القبرصي، ومنه إلى لوفين البلجيكي ومن ثم ليخوض تجربة جديدة مع نادي مونبيليه الفرنسي.
وعن تجربته الاحترافية في أوروبا قال التعمري :مع أبويل، كنت محظوظًا بما يكفي للعب في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ومواجهة فرق مثل أياكس الهولندي وإشبيلية الإسباني اللذين فزنا عليهما على أرضنا. هذه مسابقات ومباريات تمنحك مشاعر لا تصدق .

حلم العمر


تعد مسيرة التعمري بمثابة شهادة على شغفه باللعبة وسعيه إلى تحقيق حلمه بلا هوادة منذ مداعبته الكرة للمرة الأولى بعمر ست سنوات، وقال في هذا الصدد في مقابلة مع صحيفة "جوردان تايمز" في مايو الماضي "حلمت أن أصبح لاعب كرة قدم محترف منذ أن كنت في السادسة من عمري".
وأضاف :كنت أرغب في اللعب في إحدى الدوريات الخمس الكبرى، لكن والدتي أرادت مني أن أركز على دراستي. لم يكن مرد ذلك إلا أنها لم تكن تؤمن بموهبتي، لكنها أخبرتني أنه سيكون من الصعب تحقيق حلمي في الأردن .
ولا شك أن النتائج الرائعة التي حقّقها منتخب النشامى في نهائيات كأس آسيا المقامة حالياً في قطر وبلوغه الدور النهائي، قد تكون جواز سفر بعض لاعبيه الذي تألقوا في المسابقة القارية إلى أندية أوروبية.
--------------------------------

بالأرقام.. موسي التعمري الأفضل في مباراة الأردن وكوريا الجنوبية:


خاض: 90 دقيقة
تقييم: 8.6
الأهداف 1
صناعة أهداف 1
التمريرات: 31
دقة التمريرات: 88%
استخلاص الكرة: 6
مراوغات ناجحة: 7
مسيرة موسي التعمري:
العمر: 26
المركز: جناح أيمن
الفريق الحالي: مونبيلييه
القيمة السوقية: 6 مليون يورو
الأندية التي لعب لها:
شباب الأردن
الجزيرة الأردني
أبويل القبرصي
لوفين البلجيكي
مونبيلييه الفرنسي