DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

"مبدعون بصمت وصنعتي بيدي".. مبادرة تمكين ذوي الإعاقة في الشرقية

"مبدعون بصمت وصنعتي بيدي".. مبادرة تمكين ذوي الإعاقة في الشرقية
فعالية سابقة لجمعية الصم وضعاف السمع وذويهم - إكس الجمعية
فعالية سابقة لجمعية الصم وضعاف السمع وذويهم - إكس الجمعية
أطلقت جمعية الصم وضعاف السمع وذويهم بالمنطقة الشرقية، مبادرة "مبدعون بصمت وصنعتي بيدي" لخدمة المجتمع.
وتهدف المبادرة إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الصم وضعاف السمع من خلال برامج متنوعة في الجوانب الإبداعية والمهنية والثقافية والاجتماعية والتنموية.
وقال رئيس مجلس الإدارة رياض الشيخ، إن الجمعية صممت برنامج خاص تحت عنوان "مبدعون بصمت وصنعتي بيدي" ليجذب شرائح مختلفة من المجتمع، وتم توقيع شراكات مع جمعيات العمل الاجتماعي والخيري بالمنطقة الشرقية لخدمة مستفيديها.
175
رياض الشيخ -اليوم

الاندماج المجتمعي

أكد الشيخ أن من أهداف الجمعية الاستراتيجية في مبادرة مبدعون بصمت الوصول بالأشخاص ذوي الإعاقة من الصم وضعاف السمع إلى مرحلة الاندماج المجتمعي مع بقية أفراد المجتمع.
رياض الشيخ -اليوم

وقال إن الجمعية عملت على تصميم برنامج خاص تحت عنوان "مبدعون بصمت وصنعتي بيدي" يستقطب شرائح متعددة من مختلف فئات المجتمع عبر توقيع شراكات معلنة مع عدد من الجمعيات التي تعمل في عدة مجالات اجتماعية وخيرية تخدم مستفيديها حيث نجحت الجمعية في تحقيق هدف التضامن والتكامل والعمل على صياغة وبناء برامج تأهيلية ومهنية وحرفية ترفع من المستوى المهني والفني لدى مستفيديها.

محاور المبادرات

أشار المتحدث الإعلامي باسم مبادرة ”مبدعون بصمت وصنعتي بيدي“ مدير إدارة الإعلام بجمعية الصم وضعاف السمع وذويهم سعيد الباحص، إلى أن المبادرات التي تعمل عليها الجمعية تتنوع مجالاتها، حيث ترتكز على عدة محاور يأتي في مقدمتها تأهيل وتوظيف، وإعداد وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الصم وضعاف السمع وكذلك الأرامل والمطلقات والسجناء والمفرج عنهم وغيرهم من أسر الضمان الاجتماعي والباحثين عن عمل والعمل على توفير مبادرات مهنية وإبداعية وحرفية.
وأشار إلى البرامج التي تبنتها الجمعية والتي تأتي متوافقة مع رؤية المملكة الطموحة 2030 ومن تلك البرامج والمبادرات برنامج لتدريب وتوظيف الباحثين عن عمل من الأشخاص ذوي الإعاقة والمطلقات والأرامل والسجناء وأسر الضمان الاجتماعي، والعمل على تأمين وظائف مستدامة لهم حسب التخصصات المتاحة بإشراف الجمعية.
​​​​​​