يستهدف تقديم محتوى قادر على إحداث تغيير وحراك مجتمعي، ذات إرتباط مباشر بالعادات اليومية.. #إثراء يطلق "#روتين_التسعين"#اليوم@Ithrahttps://t.co/AbgiYOSInQ— صحيفة اليوم (@alyaum) February 12, 2024
الصناعات الابتكارية
أكد المركز أن عرض المشاريع الخمسة المتأهلة للمرحلة الأخيرة ما هو إلا استكمالًا لدوره في دعم الصناعات الوطنية الابتكارية للوصول إلى محتوى رقمي فعّال يلبي احتياج السوق المحلي والعالمي.ويستعد أصحاب المشاريع إلى الخوض في غمار مرحلة جديدة وهي تحويل أفكارهم ومنتجاتهم الافتراضية إلى واقع، وفقًا للنماذج التي وصلوا إليها بعد مرحلة التدريب والتأهيل في "إثراء"، إذ تتنوع مشاريعهم بين البيئة والثقافة والتاريخ وأنماط أخرى تدور حول أحداث يومية يعيشها الإنسان.
في نسختها السادسة .. "نخيل في عناق أبدي" العمل الفائز بجائزة #إثراء للفنون لترسيخ التراث الثقافي السعودي#اليوم | @Ithra | @ArtsAlUla
للمزيد: https://t.co/6IvUgPUtqB pic.twitter.com/RzjPgX7vAh— صحيفة اليوم (@alyaum) February 10, 2024
تطوير المنتجات التقنية
وأفاد أنه خلال مدة البرنامج الذي استمر 8 شهور عرض المشاركون كافة نماذجهم الأولية على خبراء محليين وعالميين بعد مرحلة تطوير مهاراتهم الإبداعية عبر تعلم مهارات مختلفة لتطوير تجارب غامرة؛ للارتقاء بمشاريعهم بحسب استراتيجية البرنامج الذي قدّم 15 دورة متقدمة من قبل أفضل صنّاع التقنيات الغامرة، إلى جانب تنفيذ برنامج زيارة للمملكة المتحدة حيث تعرّف المشاركون من خلاله على أبرز التقنيات العالمية، وما يدور من مستجدات متسارعة في تطوير المنتجات التقنية.يشار إلى أن المشاريع الخمسة التي سيتم عرضها هي: مشروع "ومن أحياها"، وهي لعبة واقع افتراضي تدور أحداثها حول الأنظمة البيئية، ومشروع "الجهنمية" وهي قصة واقع افتراضي حسية تدور أحداثها في واحة الأحساء، وأما مشروع "هدوء محيط" يدور حول تجربة واقع افتراضي تأخذ المستخدم إلى حالة من الهدوء وهي فرصة للولادة الرمزية من جديد.
فيما يتعمق مشروع "أوديورا"، بالصوت الذي يمنح فرصة رؤية آلاف الصور فهو تجارب صوتية غامرة تستشكف التراث الثقافي في المملكة العربية السعودية، ويأتي مشروع "اكتشاف الجزيرة العربية" عبر قصة غامرة بسرد خيال علمي و نمط تعليمي.