DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رونالدو يقود النصر إلى انتصار على الفيحاء في أسيا

رونالدو يقود النصر إلى انتصار على الفيحاء في أسيا
قاد كريستيانو رونالدو فريقه نادي النصر للانتصار على حساب نادي الفيحاء بنتيجة هدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن مباريات الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أسيا، والتي أقيمت مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.
وسجل كريستيانو رونالدو هدف النصر في الدقيقة (81) من عمر اللقاء.
وشهدت المباراة، حضور المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي، بالإضافة إلى تغيير حكم اللقاء في بداية المباراة، بعد اصابته بإعياء، وتعيين الحكم الرابع حكماً للمباراة بشكل رسمي.
وتغيب عدد كبير من لاعبي النصر عن مباراة اليوم، على رأسهم نواف العقيدي الذي يغيب بسبب عقوبة الإيقاف لمدة 5 أشهر، بالإضافة إلى محمد مران الذي يغيب أيضا لمدة شهر بقرار من لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، واستبعاد كل من البرازيلي أليكيس تيليس و السنغالي ساديو ماني وعدد من اللاعبين بقرار فني من جانب المدرب البرتغالي لويس كاسترو المدير الفني للنصر.
اللقاء بدأ بضغط مبكر من جانب لاعبي النصر، من أجل تسجيل الهدف الأول في شباك الفيحاء، والخروج بالانتصار من ملعب الملز.
وفي الدقيقة (3) هدد النصر مرمى الفيحاء عن طريق الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي طالب بركلة جزاء إلا أن حكم اللقاء رفض هذا الأمر بعد مراجعة الحالة مع طاقم (var)، وتم استئناف اللعب بصورة طبيعية.
استحوذ لاعبو النصر على الكرة في وسط الملعب، وسط تراجع من جانب لاعبي الفيحاء في وسط الملعب، مع بداية مجريات الشوط الأول.
وكاد إيميرك لابورت أن يسجل الهدف الأول لنادي النصر في الدقيقة (16) من عمر اللقاء، بعد عرضية رائعة قابلها برأسية مرت بجوار مرمى نادي الفيحاء.
انحصر اللعب في وسط الملعب، وسط استحواذ كبير من جانب لاعبي النصر على الكرة وتراجع كبير من الفيحاء في وسط ملعبهم.
وأهدر البرتغالي أوتافيو فرصة التقدم للنصر في الدقيقة (33) من عمر اللقاء، بعد عرضية متقنة وصلت له قابلها برأسية مرت بجوار القائم الأيمن.
وتحصل عبدالله الخيبري لاعب النصر، على بطاقة صفراء في الدقيقة (38) من عمر اللقاء، بعد تدخل عنيف على لاعب الفيحاء.
وتألق ستويكوفيتش حارس مرمى نادي الفيحاء في الدقيقة (46) من عمر اللقاء، بعد تصديه لفرصة هدف محققه من كريستيانو رونالدو، وحول الكرة إلى ركلة ركنية قبل أن تسكن الشباك.
ولم ينجح لاعبي النصر والفيحاء في تسجيل أي أهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
الشوط الثاني، شهد ضغط مبكر من جانب لاعبو نادي النصر لتسجيل الهدف الأول في شباك نادي الفيحاء.
وتوقفت المباراة في الدقيقة (52) من عمر اللقاء، بسبب إصابة أوتافيو مونتيرو، قبل أن يتدخل الجهاز الطبي ويعود اللاعب من جديد للمباراة.
وتدخل فوك رازوفيتش المدير الفني لنادي الفيحاء في الدقيقة (58) بإشراك هنري أونيكورو بدلاً من سلطان مندش، وعبدالحميد صابيري بدلاً من راكان كعبي.
سدد كريستيانو رونالدو تسديدة قوية في الدقيقة (61) من عمر المباراة، إلا أن دفاعات نادي الفيحاء تصدت للكرة قبل أن تصل إلى ستويكوفيتش، وأبعدت الكرة إلى ركلة ركنية.
وعاد ستويكوفيتش للتألق من جديد، بعدما تصدي لرأسية كريسيتانو رونالدو في الدقيقة (64) ومنع النجم البرتغالي من تسجيل الهدف الأول لصالح نادي النصر.
ومن مقصية رائعة كاد أندرسون تاليسكا أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة (67) من عمر اللقاء بعد عرضية رائعة وصلت له من أيمن يحيى، إلا أن الكرة مرت بجوار مرمى ستويكوفيتش.
وسجل نادي الفيحاء الهدف الأول في الدقيقة (67) من عمر اللقاء، إلا أن حكم المباراة ألغي الهدف بداعي التسلل، بعد العودة إلى تقنية (var).
وعاد فوك رازوفيتش للتدخل من جديد، بإشراك خالد الكعبي بدلاً من أنتوني نواكايمي، في الدقيقة (75) من عمر اللقاء.
ونجح كريستيانو رونالدو في تسجيل الهدف الأول في شباك نادي الفيحاء في الدقيقة (81) من عمر اللقاء، بعد تمريرة بينه وبين بروزوفيتش نجح في إسكانها شباك ستويكوفيتش.
وأشرك المدرب البرتغالي سامي النجعي بدلا من أوتافيو في الدقيقة (83) من عمر اللقاء، من أجل تأمين وسط ملعب الفريق.
وتحصل راغد النجار حارس مرمى نادي الفيحاء على بطاقة صفراء في الدقيقة (85) من عمر اللقاء.
وفي الدقيقة (84) أجري فوك رازوفيتش تغييرين، بإشراك مهند القيضي وأسامة الخلف، بدلا من محمد كريم البقعاوي وأمين الحارثي.
وتدخل المدرب البرتغالي لويس كاسترو من جديد في الدقيقة (89) من عمر اللقاء، بإشراك عبدالعزيز العليوة بدلاً من أيمن يحيى.
ومنح لويس كاسترو بعض الدقائق لعبدالمجيد الصليهم، بعد إشراكه بدلا من الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش.
ولم ينجح لاعبو نادي الفيحاء في تعديل النتيجة، لينتهي اللقاء بانتصار نادي النصر بنتيجة هدف نظيف، ويسهل مأمورية الفريق في الأول بارك للعبور إلى الدور القادم من مسابقة دوري أبطال أسيا.

موعد مباراة الإياب بين النصر الفيحاء في دوري أبطال أسيا


ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب يوم الأربعاء الموافق 21 من شهر فبراير الجاري على أرضية ملعب الأول بارك، وذلك من أجل حسم المتأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أسيا.