DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

315 إنذاراً.. ضبط 17 مخالفة في أسواق ومسالخ الأحساء

315 إنذاراً.. ضبط 17 مخالفة في أسواق ومسالخ الأحساء
ضبطت إدارة الأسواق والمسالخ بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء 17 مخالفة للأنظمة والتعليمات في الأسواق والمسالخ.
كما وجهت الإدارة 315 إنذارًا، لإصلاح كامل الملاحظات المرصودة في المنشآت الغذائية.
ضبط 17 مخالفة في أسواق ومسالخ الأحساء - اليوم

حملات رقابية صارمة بالأحساء

جاء ذلك خلال حملات رقابية صارمة تهدف إلى ضمان سلامة المنتجات الغذائية وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي وضمان جودة المنتجات الغذائية المتداولة في الأسواق.
من جانبه، أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد الحمزي، على حرصهم على تطوير الخدمات المقدمة من خلال استمرار الجولات الرقابية المكثفة على مختلف الأسواق والمسالخ في المحافظة، وذلك لضمان سلامة المنتجات الغذائية وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، ومطابقتها للشروط والمواصفات المعتمدة.
وأوضح م الحمزي، أن العمل جارٍ لتمكين الجمعيات التعاونية من القيام بدور فعال في خدمة مربي الماشية بالمحافظة، وذلك من خلال توفير الخدمات البيطرية واللوازم الزراعية بأسعار مناسبة، وتقديم الدعم والمشورة لهم لرفع مستوى الإنتاجية وتحسين جودة المنتجات الحيوانية.
ضبط 17 مخالفة في أسواق ومسالخ الأحساء - اليوم

مخالفات الأسواق والمسالخ في الأحساء

من جانبه أوضح مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء، المهندس إبراهيم الخليل إلى أن المختصين بإدارة الأسواق والمسالخ قد قاموا خلال الفترة الماضية بتحرير 17 محضر ضبط بحق المخالفين للأنظمة والتعليمات، كما وجه 315 إنذاراً لإصلاح كامل الملاحظات المرصودة خلال الجولات الرقابية.
وشدد م الخليل، على أن الإدارة لن تتهاون في تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين، وذلك حرصًا على سلامة وصحة المستهلكين، وضمان جودة المنتجات الغذائية المتداولة في الأسواق.
وأكد حرص الإدارة على توفير بيئة صحية آمنة للمستهلكين، مشدداً على أهمية التعاون مع جميع الجهات المعنية لضمان سلامة المنتجات الغذائية، وداعياً المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات ترصد في الأسواق والمسالخ من خلال قنوات التواصل الرسمية للإدارة.