DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

الاتحاد يؤجل الحسم بتعادل أمام نافباخور الأوزبكي

الاتحاد يؤجل الحسم بتعادل أمام نافباخور الأوزبكي
تعادل فريق الاتحاد سلبياً خارج أرضه مع فريق نافباخور الأوزبكي في اللقاء الذي أقيم اليوم الخميس في ذهاب دور الـ 16 بدوري أبطال آسيا.
ويستضيف الاتحاد فريق نافباخور يوم الخميس المقبل في إياب دور 16.
ملخص بأبرز أحداث المباراة:
بدأ فريق الاتحاد المباراة بضغط على فريق نافباخور الأوزبكي صاحب الأرض في محاولة لقص شريط التسجيل مبكراً ولكن وسط تمركز دفاعي جيد للخصم.
وأرسل لاعب الاتحاد فيصل الغامدي ركلة ركنية في الدقيقة 10 من يمين الملعب ولكن حولها حمدالله برأسه لجانب الملعب لتنتهي بركنية جديدة ولكن من اليسار نفذها أيضاً فيصل الغامدي ولكن أبعدها الدفاع الأوزبكي هذه المرة.
وأشهر حكم المباراة بالدقيقة 11 بطاقة صفراء ضد لاعب نافباخور بعد كرة مشتركة مع لاعب الاتحاد.
وظلت الكرة في الدقائق التالية بمنتصف ملعب فريق نافباخور وسط محاولات من لاعبيه في قيادة هجمة مرتدة ولكن دون جدوى وسط تمركز خط وسط فريق الاتحاد.
ووصلت كرة طولية للبرازيلي رومارينهو على حدود منطقة جزاء نافباخور ولكنه سدد كرة قوية علت مرمى الفريق الأوزبكي بالدقيقة 15 ثم توقف اللعب في الدقيقة 17 بعد سقوط لاعب نافباخور بكرة مشتركة مع مدافع الاتحاد أحمد حجازي قبل أن يستأنف اللقاء مرة أخرى.
وجاءت الخطورة الأولى لفريق نافباخور صاحب الأرض بعد مرور 20 دقيقة ولكن تصدى لها حسن كادش وأبعدها لركنية نُفذت ولكن أبعدها دفاع الاتحاد عن منطقة الجزاء.
وكاد يشكل فريق الاتحاد خطورة على مرمى نافباخور بالدقيقة 25 حين مرر رومارينهو كرة بينية لزميله حمدالله داخل منطقة جزاء الفريق الأوزبكي ولكن تصدى لها الدفاع قبل أن تصل للاعب المغربي.
وظهر فريق نافباخور بالدقيقة 27 عن طريق كرة عرضية من يسار الملعب ولكن لم تجد من يقابلها سوى حارس مرمى الاتحاد.
وحصل فريق الاتحاد على ركلة حرة مباشرة من يسار الملعب نفذها ولكن كان هجوم الاتحاد متسللاً بالدقيقة 31 ليحاول الفريق الأوزبكي قيادة هجمة مرتدة ولكن احتسب الحكم مخالفة على لاعب نافباخور للمس الكرة بيده ليعترض المدرب ويشهر له الحكم بطاقة صفراء بالدقيقة 31.
وواصل الاتحاد السيطرة على أطراف الملعب والعمق ولكن دون خطورة في ظل التمركز الدفاعي لفريق نافباخور الأوزبكي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
بداية الشوط الثاني لم تختلف عن الأول فظل الاتحاد مسيطراً على الكرة بمنتصف ملعب نافباخور الأوزبكي ولكن دون أي خطورة.
وتصدى أحمد حجازي في الدقيقة 68 لهجمة مرتدة للاعب نافباخور إسماعيلوف على يسار الملعب ثم دفع المدير الفني لفريق الاتحاد باللاعب صالح العمري بالدقيقة 74 بدلاً من رومارينهو.
وأهدر لاعب الاتحاد عبدالرزاق حمدالله في الدقيقة 80 فرصة تسجيل هدف أول لفريقه بمرمى نافباخور الأوزبكي