DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

20 جهة في اجتماع "أبصر" التحضيري لمُبادرة "ألفة"

20 جهة في اجتماع "أبصر" التحضيري لمُبادرة "ألفة"
20 جهة في اجتماع
مجلس ابصر يعقد الاجتماع التحضيري لمُبادرة "ألفة" - اليوم
20 جهة في اجتماع
مجلس ابصر يعقد الاجتماع التحضيري لمُبادرة "ألفة" - اليوم
بحضور صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود رئيس أُمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية "أبصر"، عُقد مجلس "أبصر" اليوم الاثنين الاجتماع التحضيري لمُبادرة المنطقة الشرقية للأحياء السكنية الشعبية "أُلفة" بنسختها الثالثة 1445هـ، بحضور ومُشاركة 20 جهة من القطاعات الثلاثة في المنطقة الشرقية.
وتهدف مُبادرة "ألفة 3" إلى التكاملية في الاداء بين القطاعات الثلاثة (الحكومي، الخاص، غير الربحي) في سبيل دفع عجلة التنمية في المنطقة.
بالإضافة إلى تقديم نموذج مُميز بالتكاتف الاجتماعي، ورفع مستوى وعي الفرد والأسرة في المُشاركة في المشروع التنموي الوطني، لتحسين البيئة الداخلية والخارجية في الأحياء السكنية الشعبية بالمنطقة الشرقية وتحسين جودة الحياة.

61 خدمة

وقدمت المبادرة برامجها للمُستفيدين والمُستفيدات بالمنطقة الشرقية عبر 61 خدمة لـ14 حيًا مُمثلًا بمحافظات الدمام والخبر والخفجي وحفر الباطن والقطيف والأحساء والنعيرية والعديد، بالإضافة إلى رأس تنورة، بمُشاركة 21 جهة من القطاع الحكومي والقطاع غير الربحي بالمنطقة في مرحلتها الثانية العام الماضي.

مجلس ابصر يعقد الاجتماع التحضيري لمُبادرة

مؤشرات نجاح المُبادرة

وأوضحت رئيس أمناء مجلس "أبصر" صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، أن استمرار مُبادرة ألفة بنسختها الثالثة لهذا العام نتيجة لمؤشرات نجاح المُبادرة، وذلك من خلال توحيد الجهود بين القطاعات الثلاث مُمثلة بالقطاع الحكومي، والقطاع غير الربحي، والقطاع الخاص والأفراد بشكل غير مباشر.
وأشارت إلى أن المبادرة تُركز على تحقيق تكاملية الأداء بين هذهِ القطاعات لدفع عجلة التنمية، والإسهام في تعزيز جودة الحياة، والمدن من خلال التنوع في البرامج، التي بدورها ستُسهم في رفع أداء المؤشر السعودي تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.
ولفتت إلى أن المُبادرة جاءت لتحقيق تطلعات المجلس الاستراتيجية بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، الرئيس الفخري لمجلس "ابصر".