DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

شاهد| قصة التأسيس.. احتفالات بمدينة الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء

شاهد| قصة التأسيس.. احتفالات بمدينة الأمير عبد الله بن جلوي في الأحساء
احتفلت إدارة نادي الجيل الرياضي بمحافظة الأحساء بيوم التأسيس، بساحة الفعاليات بمدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، تزامناً مع لقاء الفريق الأول لنادي الجيل بضيفه نادي النجوم.
وحظيت الفعالية بحضور جماهيري كبير من مختلف الأعمار، الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في الفعالية الوطنية، مؤكدين أهمية المناسبة التي تُخلّد ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية.

قصة التأسيس

تضمنت الفعالية عدداً من الأركان المتنوعة، منها الجلسة الشعبية، وعرض المقتنيات الأثرية، ومسابقة لأفضل طبق شعبي، وألعاب شعبية بمشاركة الحضور.
كما ضمت الفعالية ركناً يحكي قصة التأسيس، وحرصت اللجنة القائمة على الفعالية على توزيع الجوائز على الجماهير الحاضرة بزي المنطقة الشرقية ليوم التأسيس.

3 قرون من الإنجازات

وقال عمر مبارك بوعركة، رئيس نادي الجيل، في تصريح لـ"اليوم": في ذكرى يوم التأسيس لمملكتنا، نفخر بثلاثة قرون من الإنجازات ونعتز بما حققته المملكة في ظل قيادتنا الرشيدة.
وأضاف: بهذه الذكرى الغالية علينا، حرصت إدارة نادي الجيل على إقامة عدة فعاليات احتفاءً بهذا اليوم، سائلين الله العلي القدير لولاة أمرنا ولمملكتنا الغالية الأمن والأمان والازدهار.

تعزيز الانتماء الوطني

أوضحت عائشة الذرمان، مديرة الإعلام بنادي الجيل، أن الفعالية تضمنت عدداً من الأركان، منها ركن أزياء وملابس التأسيس للمنطقة الشرقية، وركن المقتنيات التراثية، وركن الجلسة الشعبية، وركن الأكلات الشعبية، وركن متجر النادي.
وأشارت إلى أن الهدف من الفعالية تعزيز روح الانتماء الوطني لدى الجيل الجديد، وغرس القيم والمبادئ التي نشأت عليها المملكة العربية السعودية.