DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ديفنديد .. جواد سعودي هز الإعلام الأمريكي

الاعلى تصنيفًا في الميدان السعودي ..

ديفنديد .. جواد سعودي هز الإعلام الأمريكي
ديفنديد .. جواد سعودي هز الإعلام الأمريكي
صورة واتساب بتاريخ 2024-02-23 في 18.27.25_670bda16
ديفنديد .. جواد سعودي هز الإعلام الأمريكي
صورة واتساب بتاريخ 2024-02-23 في 18.27.25_670bda16
يشتهر المجتمع السعودي باهتمامه الكبير في رياضة الفروسية منذ قديم الزمن، خاصة وأنها رياضة محبوبة تعبر عن تاريخنا وثقافتنا العريقة.
اليوم، المملكة تنظم الحدث الأكبر في العالم لرياضة الفروسية كأس السعودية 2024 بجوائز تبلغ قيمتها أكثر من 35 مليون دولار أمريكي، بتواجد أفضل الخيول الأصيلة والخيالة في العالم.
"ديفنديد" أحد أفضل 3 جياد على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، يحمل في سجله 7 انتصارات كبرى، وحصد جوائز مالية، بلغت 1.6 مليون دولار أمريكي.
— التكتم على الصفقة
في صفقة سرية تمكن رجل الأعمال مهيدب المهيدب من الفوز بصفقة شراء الجواد "ديفنديد"، بعد قصة طويلة كان بطلها خبير الفروسية خالد بن مشرف، إذ بدأت القصة بصعوبة شراء الجواد كون المشتري مستثمر سعودي، الأمر الذي من شأنه أن يقوم مالك الخيل السابق الأمريكي برفع السعر واستغلال الفرصة.
ولكن ابن مشرف بطريقة نظامية قرر أن يزج بطرف ثالث من نفس جنسية مالك الخيل السابق، وحتى لا يتم لفت أنظار المنافسين، ويدخل في الصفقة إسطبلات أخرى وتتضاعف قيمة ديفنديد، لذلك تم الاستعانة بمفاوض أمريكي، وبدأت الجهة الضامنة التنسيق بين الطرفين واستمرت بسرية تامة لمدة شهرين، حتى تمت عملية البيع ونقل الجواد إلى الأراضي السعودية.
— حديث الصحافة الأمريكية
بعد صدمة للصحافة الامريكية بسبب الصفقة السرية، كتبت صحيفة bloodhorse العريقة "‏تم الاستحواذ على الجواد ⁧‫ديفنديد‬⁩ من قبل الدكتور مهيدب المهيدب، وهو المالك الجديد للجواد الذي سيشارك في الشوط الرئيسي لكأس السعودية‬⁩ 2024 المقرر اقامته يوم 24 فبراير في ميدان الملك عبدالعزيز في الرياض بجوائز تبلغ 20 مليون دولار".
وكتبت صحيفة horseracingnation "‏تم بيع الجواد البطل ⁧‫ديفنديد‬⁩، وسيشارك في كأس السعودية‬⁩ 2024، ‏تم شراء ديفنديد من قبل الدكتور السعودي مهيدب المهيدب، ولم يتم الكشف عن سعر الشراء في بيان صحفي، الجواد ⁧‫ديفنديد‬⁩ يتمتع بسجل مهني مميز للغاية، حقق الانتصار في أكثر من 7 مشاركات، بجوائز مالية تفوق 1.6 مليون دولار.
‏في حين علق الموقع المتخصص في رياضة الفروسية racingpost: ‏"⁧‫ديفنديد‬⁩ جواد استثنائي يتمتع بمكانة تؤهله ليكون صاحب الرصيد الكبير في سباقات الرياض، تم شراء الجواد من قبل الدكتور مهيدب المهيدب، وكان الوسيط في الصفقة هو خالد بن مشرف، بينما سيتولى عبدالعزيز بن خالد مهمة التدريب، حقق ديفنديد جوائز بقيمة 1.6 مليون دولار، وحصل على سبعة انتصارات، و5 مرات المركز الثاني، ومرتين المركز الثالث، مع انتصارات أخرى هي الدرجة الثانية California Stakes، والدرجة الثانية Native Diver Stakes.
— طاقم سعودي
ومنذ يومه الأول في السعودية، قرر المهيدب أن يكون الطاقم الجديد للجواد سعودي بالكامل، حيث يتولى المدرب السعودي عبدالعزيز بن خالد مهمة الإشراف عليه، من خلال برنامج تدريبي خاص يحقق الأهداف والطموح، وكذلك الخيال، وفريق العمل كاملًا.
— ديفنديد المجد
يعتبر ديفنديد من أفضل 3 جياد على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، ويحمل في سجله 7 انتصارات كبرى، منها إثنان من الفئة الأولى، وحصد جوائز مالية، بلغت 1.6 مليون دولار أمريكي، ويستعد اليوم ديفنديد للظهور الأول في الميدان السعودي من خلال مشاركته في الشوط الرئيسي لكأس السعودية، ويعد ديفنديد الجواد الأعلى تصنيفًا في الميدان السعودي برصيد 116 نقطة.
— فكر استثماري
وعلى هامش مشاركته في الكأس الأغلى للخيول، أعلن رجل الأعمال مهيدب المهيدب مالك "ديفنديد" عن فكرته الجديدة بإطلاق صندوق استثماري تحت مظلة هيئة سوق المال، يغطي جميع المجالات المتعلقة بالخيل، وسيكون في بدايته صندوق خاص، على أن تعلن بقية التفاصيل في وقت لاحق.
ويندرج تحت الاستثمار في الخيل، أنواع عدة، بداية من خلال إنتاج الخيول وتربيتها، مروراً بشرائها جاهزة والمشاركة بها في سباقات محلية وإقليمية وعالمية، وكسب الجوائز والملايين، وهناك نوع آخر من الاستثمار، يتمثل في تدوير عملية الخيول، بمعنى بيع الخيول التي حققت نتائج كبيرة، بمبالغ مجزية، والحصول على خيول أخرى بأسعار أقل.
———— جرافيك الجواد :
الاسم : ديفنديد
العمر : 6
السلالة
الأب : Dialed In
الأم : Wind Caper
المالك : د. مهيدب المهيدب
المدرب : عبدالعزيز بن خالد
خيال التدريب : عبدالعزيز الفريدي
خيال يوم السباق : لويس سايز
الانتصارات : 7
اجمالي الجوائز المحققه : 1.6 مليون دولار
المشاركة القادمة : الشوط الرئيسي لكأس السعودية