عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"اليوم" ترصد انخفاض أسعار البصل في بالشرقية.. وبائعون: الكميات وفيرة

"اليوم" ترصد انخفاض أسعار البصل في بالشرقية.. وبائعون: الكميات وفيرة
شهدت أسعار البصل في أسواق الخضار والفواكه بالمنطقة الشرقية انخفاضًا تدريجيًا خلال الأيام الماضية.
وتوقع بائعو الخضار والفواكه أن يشهد النزول التدريجي لأسعار البصل استقرارًا قبل حلول شهر رمضان المبارك، حيث ذروة الاستهلاك والاعتماد على منتج البصل.
ورصدت ”اليوم“ أسعارًا منخفضة لمختلف أحجام أكياس البصل، حيث تراوح سعر كيس البصل بوزن 18 كيلو بين 65 و70 ريالًا، بينما كان سعره قبل شهر 145 ريالًا.


ضخ كميات وفيرة


وقال بائع الفاكهة والخضار فيصل الشيوخ، إن موجة الارتفاع التي طالت سلعة البصل قبل شهرين وصلت إلى أكثر من 80%، بينما تجاوزت 100% قبل ذلك.
وأضاف أن كيس البصل الكبير وصل سعره إلى 190 ريالًا، بينما أصبح سعره اليوم 65 ريالًا، بينما وصل سعر كيس البصل بوزن 6 كيلو إلى 25-28 ريالًا بعد أن كان سعره أكثر من 60 ريالًا قبل شهر.
وعزا الشيوخ انخفاض أسعار البصل إلى تواجد كميات كبيرة في السوق المركزي بالدمام، لافتاً إلى أن أكثر الزبائن يطلبون البصل اليمني لأنه يتوفر بكميات كبيرة ويتواجد بأحجام مختلفة ومتنوعة.


سعر البصل ينخفض 50%


من جانبه، أكد بائع الفاكهة والخضار أمين آل إسماعيل، أن كميات أكياس البصل الكثيرة تتواجد وتتوفر هذا اليوم بسوق الدمام المركزي، وأن أغلب ذلك من البصل السعودي واليمني والباكستاني.
وأشار إلى أن أسعار البصل انخفضت بصفة عامة إلى نسبة 50% وأكثر حتى اليوم، متوقعًا أن تستمر موجة الانخفاض.
وأوضح آل إسماعيل أن كيس البصل بوزن 3,5 كيلوجرام كان بسعر 35 ريالًا، بينما أصبح سعره اليوم 17 ريالًا، وبوزن 5,5 كان سعره 50 ريالًا اليوم بسعر 25 ريالًا، مؤكداً أن هذه الأوزان هي الأكثر طلبًا من قبل الناس.
وبيّن أن البصل السعودي واليمني هما الأكثر طلباً من قبل الزبائن، مشيراً إلى أن السوق المركزي في الدمام يتواجد به جميع الأحجام والأصناف من أكياس البصل، ولا خوف من قلته أو عودة موجة الارتفاع.