DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

توقعات تفاؤلية في بيتكوين بعد تجاوز سعرها 57 ألف دولار

توقعات تفاؤلية في بيتكوين بعد تجاوز سعرها 57 ألف دولار
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
ارتفعت عملة بيتكوين المشفرة بنسبة 5% لتصل 57460.00 دولارًا وفقًا لشركة "كوين ميتريكس" قافزة لأعلى مستوى لها خلال الفترة الماضية وقريبة مما كانت عليه في ديسمبر 2021، وفق ماذكر موقع بيتكوين دوت كوم.
حدث التنصيف الكبير
حول ذلك قال ريان راسموسن المحلل في شركة "بيت وايز أسيست مانجيمنت":"ترتفع أسعار بتكوين قبل حدث التنصيف الكبير المرتقب في شهر أبريل وأظن أن هذا الحدث هو الذي يبدأ فيه الناس في التداول بقوة تحسبًا لحدوث تغيرات إلى مراكز صعودية".
أداء إثيريوم
حصلت معظم أسواق العملات المشفرة على دفعة من عملة بيتكوين بما فيها الأثيريوم الذي ارتفع بأكثر بأكثر من 2% ليتداول عند 3,173.87 دولارًا بينما ربحت عملة سولانا أكثر من 5% .
اقرأ أيضاً: 9 عوامل تقود السعودية إلى المرتبة الثالثة عالميا في تطوير تجارة التجزئة
قال أوين لاو المحلل في "أوبنهايمر":"العملة في ارتفاع بعدما كانت تحوم حول 52000 دولار خلال الأسبوعين الماضيين".
رأي «جيه بي مورجان»
أشار نيكولاوس بانيجيرتسودجلو من بنك "جيه بي مورجان" إلى أنه بعد توقف مؤقت في يناير انتعشت شهية تجار التجزئة للعملات المشفرة في فبراير وكان ذلك محركًا مهمًا لحركة الأسعار التصاعدية.
وأشار بانيجيرتسودجلو إلى محفزات رئيسية تساعد على تفسير الاهتمام من قبل الشركات وكانت: تخفيض عملة البيتكوين إلى النصف وترقية لإيثريوم.
قفزة بيتكوين
ومع سعرها الحالي، تبحر القيمة السوقية لعملة البيتكوين بسلاسة نحو 1.06 تريليون دولار وهو ما يمثل 51.2% من إجمالي اقتصاد العملات المشفرة البالغ 2.06 تريليون دولار.
اقرأ أيضاً: دراسة: توقعات المؤسسات الاقتصادية أخطأت بنسبة 67% خلال أخر عامين
تم تصنيف بيتكوين على أنها عاشر أكبر أصل في العالم من حيث القيمة السوقية لتكون أقل بقليل من القيمة الإجمالية لشركة "ميتا" التي تبلغ قيمتها 1.23 تريليون دولار.
حجم تداول بيتكوين
بلغ حجم تداول البيتكوين 14.57 مليار دولار ثم ارتفع إلى 24.59 مليار دولار.
في الوقت الحالي، تقل قيمة عملة البيتكوين بنسبة 21.5% فقط عن سعرها الأقصى الذي وصلت إليه والذي كان 69.044 ألف دولارًا أمريكيًا في 10 نوفمبر 2021.
وتاريخيًا، شهدت عملة البيتكوين ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار في السنوات التي تميزت بحدث النصف ويبدو أن عام 2024 سيكون عامًا يستمر فيه هذا الاتجاه الصعودي.