DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إلى أي مدى يمكن أن يرتفع سعر بيتكوين خلال 2024؟.. محللون يجيبون

إلى أي مدى يمكن أن يرتفع سعر بيتكوين خلال 2024؟.. محللون يجيبون
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
أكد بنك "جي بي مورجان تشيس" على أنه توجد ثلاثة محفزات رئيسية تعمل على دفع أسعار العملات المشفرة إلى الارتفاع خلال الأشهر المقبلة، وستكون مسؤولة عن القفزة المتوقعة في العملة المشفرة، وفق ما ذكر موقع بيتكوين دوت كوم.
ما يعتقده محللو «جيه بي مورجان»؟
يعتقد محللو "جيه بي مورجان تشيس" على أن حدث تنصيف البيتكوين Bitcoin والترقية الرئيسية التالية لشبكة إيثريوم عوامل تساعد على دعم التسعير إلى حد كبير.
3 محفزات رئيسية
قدم بنك الاستثمار العالمي رؤيته لثلاثة محفزات رئيسية يعتقد أنها ستدفع أسعار العملات المشفرة في الأشهر المقبلة.
أشار أيضًا إلى تجدد اهتمام المستثمرين بالعملات المشفرة مع ارتفاع العملات الأهم مثل البيتكوين Bitcoin والإيثريوم.
اقرأ ايضاً: توقعات تفاؤلية في بيتكوين بعد تجاوز سعرها 57 ألف دولار
ذكر المحلل الاستراتيجي للأسواق العالمية نيكولاوس بانيجيرتسوجلو في جي بي مورجان أن البيانات التي تم تعديلها لتناسب وجود صناديق الاستثمار المتداول في البورصة للبيتكوين «Bitcoin» تظهر نشاطًا لمستثمري قطاعات التجزئة (المحافظ الصغيرة) بشكل يفوق التدفقات المؤسسية من الشركات الكبيرة.
وذكر بانيجيرتسوجلو "ربما تعمل الثلاثة محفزات للعملات المشفرة خلال الأشهر المقبلة على دفع المزيد نحو المشفرة من حدث تنصيف بيتكوين «Bitcoin» والترقية الرئيسية لشبكة إيثريوم واحتمال الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة للإيثريوم من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات في مايو"، مشيرين إلى أن المحفز الثالث لديه فرصة بنسبة 50% فقط.
الإيثريوم وصندوق الاستثمار المتداول في مايو
من المتوقع أن تتخذ هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية قرارًا بشأن ما إذا كانت ستوافق على صندوق الاستثمار المتداول للإيثريوم في مايو ويعتقد البعض أن الجهة المنظمة للأوراق المالية ستوافق على صناديق الاستثمار المتداولة بما في ذلك بنك "ستاندرد تشارتر".
قفزة بيتكوين
تشهد بيتكوين «Bitcoin» أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية ارتفاعًا بسبب تزايد شهية المستثمرين الكبار والصغار نحوها.
اقرأ أيضاً: بعد إطلاق صناديقها المتداولة.. هل تصبح بيتكوين أصل رقمي آمن؟
وارتفع سعر بيتكوين «Bitcoin» بنسبة 10% في يومين وتم تداولها بأكثر من 56000 دولار (51606 يورو) وهو أعلى مستوى لها منذ نوفمبر 2021، وفق ماذكرت شبكة يورونيوز.
محرك الارتفاع
كان أحد المحركات الرئيسية للارتفاع الحالي هو إعلان مستثمر العملات المشفرة وشركة البرمجيات "مايكرواستراتيجي" عن شراء كميات كبيرة من 3000 عملة بيتكوين «Bitcoin» مقابل 155 مليون دولار (143 مليون يورو).
وواصلت عملة البيتكوين «Bitcoin» مكاسبها الثلاثاء الماضي حيث وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من عامين فوق 57000 دولار، وفق ماذكرت شبكة سي إن بي سي الأمريكية.
وارتفع سعر العملة المشفرة الرئيسية بنسبة 5% ليصل إلى 57328.95 دولارًا وفقًا لشركة "كوين ميتريكس".
وفي وقت سابق وصل سعرها إلى 57445.14 دولارًا في أعلى مستوى لها منذ ديسمبر 2021.
وقال جويل كروجر استراتيجي تحليل الأسواق في مجموعة "لي ماكس جروب" :"الآن بعد أن أصبحنا أقرب بكثير من إعادة اختبار الارتفاع القياسي لعملة البيتكوين «Bitcoin» فإن السوق صار أكثر تحفيزًا لرؤية المستوى المعاد اختباره وكسره قبل سنوات".
قفزة تتخطى ما سبق
قفزت بيتكوين «Bitcoin» يوم الاثنين بأكثر من 7% لتصل إلى 54000 دولار ثم تخطت الثلاثاء الــ57 ألف دولار.
توقع كروجر قائلًا:"إنه وفق المعطيات الاقتصادية للبيتكوين «Bitcoin» فإنه مع فتح الأبواب أمام الأسواق التقليدية فإن الطلب الإضافي على مثل هذه الأصول سيترجم بسهولة إلى دفعة سعرية تتجاوز بكثير الارتفاع القياسي المسجل في عام 2021".
صعود مستمر في «Bitcoin»
ارتفعت عملة البيتكوين «Bitcoin» بنسبة 24 %منذ بدء تداول صناديق الاستثمار في 11 يناير.
وقال رايان راسموسن المحلل في "يست وايز أسيست مانجيمنت" :"إن التأثير الإيجابي على السعر حتى الآن هو مجرد قمة جبل الجليد".
وأضاف: ”إن الطلب الذي ستجلبه صناديق الاستثمار المتداولة إلى سوق البيتكوين الفوري أكبر بكثير من العرض الجديد الذي يتم إنتاجه كل يوم”.
وانخفضت عملة البيتكوين أقل من 20٪ عن أعلى مستوى لها على الإطلاق في نوفمبر 2021 الذي كان عند 68,982.20 دولارًا.
إلى أي مدى يمكن أن يرتفع سعر البيتكوين؟
وفقًا لتقرير حديث، من المتوقع أن تصل عملة البيتكوين «Bitcoin» إلى رقم قياسي جديد قدره 88000 دولار (82000 يورو) طوال عام 2024، قبل أن تستقر عند حوالي 77000 دولار (70957 يورو) في نهاية العام، وفق ماذكرت شبكة يورونيوز الأوروبية.
وقال جوستين دانيثان من شركة "كيروك" لسوق الأصول الرقمية : " يبدو أن الطلب الذي أطلقته صناديق الاستثمار المتداولة الفورية في الولايات المتحدة يمثل انطلاقة قوية ".
100 ألف دولار
وفوق كل ذلك، من المرجح وفق محللين أن يرتفع السعر إلى ما يزيد عن 100 ألف دولار (92.500 يورو) بين فترة التسعة أشهر المقبلة وفترة الـ 12 شهرًا القادمة.
لكن إذا تعرضت الأسواق لضغوط بحدوث التباطؤ الاقتصادي فقد يستغرق الأمر أكثر من عام للوصول إلى مستوى جديد.