DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"تعليم الشرقية" تدرب منسوبي الأحوال المدنية بالمنطقة على صناعة الانفوجرافيك

"تعليم الشرقية" تدرب منسوبي الأحوال المدنية بالمنطقة على صناعة الانفوجرافيك
تواصل الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية ممثلة في وحدة تخطيط وتطوير الموارد البشرية، تنفيذها لليوم الثاني على التوالي برنامجها التدريبي الذي انطلق، أمس الأحد، ويستمر ثلاثة أيام بعنوان ”صناعة الانفوجرافيك“.
يستهدف البرنامج تدريب 13 موظفاً وموظفة من منسوبي الإدارة العامة للأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية، وذلك بحضور رئيس وحده تخطيط وتطوير الموارد البشريه منال دعشوش، بقاعة المناهل بمقر مبنى إدارة الموارد البشريه بتعليم الشرقية،، يأتي ذلك في إطار التعاون وتبادل الخبرات بين تعليم الشرقبة والاحوال المدنية.

محاور التدريب


في هذا الصدد أشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية الدكتور محمد الغامدي، إلى حزمة من المحاور التي جاءت في سياق البرنامج وتقف على تقديمه منسقة تخطيط الموارد البشرية المدربه نهى الزامل، بداية من تسليطها الضوء عن قرب على عالم الإنفوجرافيك وأنواعه والتعمق في منصة Canva - أحد تطبيقات التصميم الجرافيكي الرائدة عالميًا لإنشاء تصميمات رسومية احترافية، وصولاً لاستعراض المدربة الزامل خلال البرنامج لمصفوفة من المحاور انطلاقاً من استعراض محور تطبيقات وبرامج تصميم الانفجرافيك كذلك محور، أساسيات التصميم الأنجرافيكي.
إضافة إلى محور التعرف على منصة Canva كذلك محور، تعلم مهارات التصميم الأساسية للعروض والمنشورات في Canva وصولاً لمحور، إنشاء مقاطع الفيديو والرسوم المتحركة في Canva ومحور، تنزيل ومشاركة العروض والتصاميم في Canva.

برامج تدريبية


كما لفت المتحدث الرسمي الدكتور محمد الغامدي، إلى استمرار تعليم الشرقبة في دعم وتقديم سلسلة من البرامج التدريبية وفقاً لاحتياج الأحوال المدنية بالمنطقة حيث سبق هذا البرنامج تقديم ثلاثة برامج متنوعة للأحوال.

يُعد الإنفوجرافيك أداة بصرية قوية في انشاء العروض التقديمية التي تساعد على تبسيط الأفكار المعقدة ونقل المعلومات ونشر المعرفة بشكل مبسط وجذاب.