DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مؤتمر "ليب".. تدشين 41 خدمة إلكترونية جديدة للصيادين

مؤتمر "ليب".. تدشين 41 خدمة إلكترونية جديدة للصيادين
مؤتمر
تدشين 41 خدمة إلكترونية جديدة للصيادين في مؤتمر ليب - واس
مؤتمر
تدشين 41 خدمة إلكترونية جديدة للصيادين في مؤتمر ليب - واس
على هامش أعمال الدورة الثالثة من المؤتمر التقني الأكثر حضورًا في العالم "ليب" بالعاصمة الرياض، دشّن نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور المشيطي، 41 خدمة إلكترونية جديدة.
وهذه الخدمات تمكن الصيادين من الحصول على رخص الصيد، والمساهمة في حصر عدد الصيادين بشكلٍ دقيق، ورفع كفاءة الإنتاج والمخزون السمكي.

استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجالات البيئة

كما وتستهدف الخدمة الأفراد، وقطاع الأعمال، والجهات ذوات العلاقة.
وتشارك الوزارة بجناح تستعرض من خلاله الخدمات والإنجازات الرقمية، إلى جانب عقد جلسة حوارية لمناقشة استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجالات البيئة المختلفة.
ثلاث مذكرات تفاهم بين الوزارة ومجموعة من الشركات الرائدة - واس

ووقعت ثلاث مذكرات تفاهم بين الوزارة ومجموعة من الشركات الرائدة في مجال التقنية وهي:(Genysys)، و(HP)، و(Accenture)؛ بهدف دعم تنفيذ مبادرات استراتيجية التحول الرقمي، وتعزيز استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وكذلك تحسين تجربة المستفيدين وتطوير الحاسوب عالي السرعة لمنظومة الوزارة إلى جانب تقديم خدمات في مجال الحوسبة السحابية، وقعها مدير عام الإدارة العامة لتقنية المعلومات والتحول الرقمي الدكتور عبدالحميد بن عبدالله العليوي.

تحفيز وتشجيع استخدام التقنيات الحديثة

وتأتي مشاركة الوزارة في الدورة الثالثة من مؤتمر "ليب"، في إطار تنمية قطاعات المنظومة من خلال تحفيز وتشجيع استخدام التقنيات الحديثة، وتوظيف الابتكارات، والعمل على إيجاد حلول إبداعية للتحديات البيئية والمائية والزراعية.
وبهذا تسهم في تعزيز الناتج المحلي، وخلق فرص عمل جديدة، ورفع نسبة المحتوى المحلي، وتأسيس الشركات الناشئة، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والمائي في المملكة.