DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لجمهور الأهلي والزمالك.. تجارب مصرية لا تفوتك في "بوليفارد الرياض"

لجمهور الأهلي والزمالك.. تجارب مصرية لا تفوتك في "بوليفارد الرياض"
في الـ 8 من مارس يلتقي قطبا الكرة المصرية، ناديا الأهلي والزمالك في مباراة كأس مصر على أرض المملكة، تحديدًا على ملعب "الأول بارك" بالرياض، برعاية موسم الرياض.
وفي الوقت الذي تحضر فيه الجماهير المصرية والعربية الديربي المصري، فإن منطقتي بوليفارد وورلد وبوليفارد سيتي بموسم الرياض، ترحبان بالجمهور لقضاء وقت فريد مع تجارب مصرية خالصة على أرض سعودية.

ومن بين تلك التجارب والفعاليات المصرية ما يلي:

المنطقة المصرية

تحتضن بوليفارد وورلد مجسمات لأهرامات الجيزة في منطقة مصر، وتظهر الأهرامات في صورة بصرية إبداعية كما تبدو عليه.
وتعكس منطقة مصر في بوليفارد وورلد ملامح من الحياة الشعبية التي يعشقها زوار مصر بكافة تفاصيلها، حيث تتشبع عين الزائر بتجربة واقعية وفريدة لمفهوم التسوق التراثي والشعبي، إذ تحتوي المنطقة على أكثر من 100 متجر يتيح للزوار اقتناء مشترياتهم من النحاس والفضة والمنتجات ذات الصنع المصري، بالإضافة إلى الأزياء الشعبية التي اشتهرت بها والمستلزمات المنزلية.

وتماثل فكرة التسوق بمنطقة مصر في بوليفارد وورلد تجربة التسوق بالمناطق الشعبية الأكثر شهرة في قلب القاهرة، حيث يستمتع زوارها بالجمع بين الترفيه ومشاهدة التقنيات الحديثة والآثار التي استوحتها المنطقة بقالب ترفيهي، إضافة إلى العروض الشعبية والتجارب التراثية الحية.

التنقيب عن المومياء

عش مغامرة منقبي الآثار واكتشف أسرار مقبرة تم اكتشافها مؤخرًا لم يتم فك طلاسمها و تعويذاتها بعد، لذا عليك الحذر من المومياوات التي لم تمت تمامًا بعد والمفاجآت المرعبة غير المتوقعة والتي من المحتمل أن تعيق طريق الخروج من المقبرة مجددًا.
ويتاح الدخول للتجربة يومياً من الساعة الـ 4 مساءً وحتى الـ 12 صباحاً، بمنطقة بوليفارد ورلد، ويمكن حجز التذاكر عن طريق الرابط.

التنقيب عن المومياء

    متحف الملك توت

    تجربة تفاعلية غامرة تأخذ الضيوف في رحلة عبر الزمن من خلال متحف سينمائي تفاعلي إلى واحدة من أعظم الاكتشافات الأثرية على مر التاريخ.
    متحف الملك توت- موسم الرياض

    ويتعرف زائرو المتحف في منطقة بوليفارد وورلد، على الكثير من الأسرار الغامضة منذ آلاف السنين التي ذهب غموضها بعد اكتشاف مقبرة الفرعون توت عنخ آمون.
    ويتاح الدخول له يوميًا من الساعة الـ 4 مساءً وحتى الـ 12 صباحاً.

    غرفة الهروب

    غرفتي هروب على الطراز المصري القديم لكل منهما تجربة مختلفة، يمر اللاعبون من خلالهما بأكثر من تحد للخروج في الوقت المحدد.
    ويتاح الدخول يومياً من الـ 4 مساءً وتظل مفتوحة حتى الـ 12 صباحًا، ولا يسمح بالدخول بعد الساعة الـ 9 مساءً، وذلك بمنطقة بوليفارد وورلد، ويمكن حجز التذاكر عن طريق الرابط.
    غرفة الهروب- موسم الرياض

    مسرحية ميوزكال سكوول

    استمتع بفكاهة محمد هنيدي في دور "رمضان مبروك" وهو يدير مدرسة، حيث يواجه عقبات كوميدية تعيق تقدمه.
    واكتشف الرحلة المليئة بالضحك حيث يتنقل خلال سجل تراث فكاهي في عالم الفوضى المدرسية، وذلك بمسرح محمد العلي في منطقة بوليفارد سيتي.
    ويمكن حجز التذاكر لحضور المسرحية عبر الرابط.
    محمد هنيدي في مسرحية ميوزكال سكوول- موسم الرياض

    وإضافة للتجارب المذكورة، يمكن تذوق أفضل الأكلات المصرية من يد أمهر الطهاة بالمطاعم المصرية المتاحة في منطقة بوليفارد سيتي، والتي تفتح أبوابها من الساعة الـ5 مساءًا وحتى الـ 3 صباحًا.