DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

سالم وميتروفيتش يسهلان مهمة الهلال في الإياب بثنائية بالاتحاد

سالم وميتروفيتش يسهلان مهمة الهلال في الإياب بثنائية بالاتحاد
قاد سالم الدوسري فريقه الهلال، للانتصار على حساب نادي الاتحاد، بنتيجة هدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أسيا، والتي أقيمت على ملعب المملكة أرينا.
وسجل ثنائية نادي الهلال، ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة (40)، وجاء الهدف الثاني عن طريق سالم الدوسري في الدقيقة (42) من عمر اللقاء.
وشهد المباراة غياب كريم بنزيما لاعب نادي الاتحاد عن اللقاء بسبب الإصابة التي لحقت به خلال الفترة الماضية، كما غاب ياسين بونو حارس مرمى نادي الهلال عن المباراة بقرار فني من جانب مدرب الفريق البرتغالي جورجي جيسوس.
وتأكد غياب نجولو كانتي لاعب نادي الاتحاد، عن مباراة الفريق القادمة أمام الهلال بشكل رسمي، بعد حصوله على بطاقة حمراء خلال لقاء الفريقين الذي أقيم مساء اليوم على ملعب المملكة أرينا، ليغيب عن مباراة الإياب.
اللقاء بدأ بضغط مبكر من جانب نادي الاتحاد، من أجل تسجيل الهدف الأول في شباك نادي الهلال.
وفي الدقيقة (8) كاد سالم الدوسري أن يسجل الهدف الأول، بعد مراوغة، فواز الصقور ومدالله العليان، وسدد الكرة مرت بجوار مرمى عبدالله المعيوف حارس مرمى نادي الاتحاد.
وانفرد عبدالرزاق حمدالله بمرمى محمد العويس حارس مرمى نادي الهلال، الذي تألق في التصدي للكرة قبل أن تصل إلى رومارينيهو ويسدد الكرة داخل الشباك.
وتحصل نادي الهلال على ركلة جزاء في الدقيقة (38) من عمر اللقاء، بعد خطأ من جانب مدالله العليان على ميتروفيتش، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح المهادم الصربي.
ونجح نادي الهلال في تسجيل الهدف من ركلة جزاء في شباك عبدالله المعيوف بتصويبة قوية من جانب ميتروفيتش في الدقيقة (40) سكنت الشباك.
وسجل نادي الهلال الهدف الثاني في الدقيقة (42) عن طريق سالم الدوسري بعد عرضية رائعة من جانب مالكوم، قابلها بتصويبة داخل شباك عبدالله المعيوف.
ولم ينجح لاعبو نادي الاتحاد في تحسين النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزعيم بنتيجة هدفين دون رد.
الشوط الثاني شهد محاولات من جانب لاعبو نادي الاتحاد، لتسجيل هدف في شباك نادي الهلال، وتعديل النتيجة.
وتدخل مارسيلو غاياردو في الدقيقة (60) من عمر المباراة، بإشراك فيصل الغامدي بدلاً من زكريا هوساوي.
وتلقى نجولو كانتي محور ميدان نادي الاتحاد، على بطاقة حمراء في الدقيقة (65)، بعد تدخل عنيف على خاليدو كوليبالي مدافع نادي الهلال، ليقوم حكم اللقاء، بإلغاء البطاقة الصفراء، ويشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الفرنسي.
وأشرك مارسيلو غاياردو المدير الفني لنادي الاتحاد، سلطان الفرحان بدلاً من رومارينيهو، وذلك من أجل تعويض طرد كانتي.
استحوذ الهلال على الكرة في وسط الملعب، خلال اللقاء، وسط تراجع من جانب لاعبو الاتحاد في وسط الملعب خلال مجريات الشوط الثاني من اللقاء.
وسدد سيرجي سافيتش تصويبة قوية في الدقيقة (73) من عمر اللقاء، مرت أعلي مرمى عبدالله المعيوف حارس مرمى نادي الاتحاد.
وأشرك المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، عبدالله الحمدان بدلاً من سيرجي سافيتش، وناصر الدوسري بدلاً من ياسر الشهراني في الدقيقة (85).
وتعرض سالم الدوسري لاعب نادي الهلال للإصابة، ليقوم جورجي جيسوس، بإشراك محمد القحطاني بدلاً منه خلال اللقاء.
ولم ينجح لاعبو الفريقين، في تسجيل أي أهداف لينتهي اللقاء بانتصار الهلال بنتيجة هدفين دون رد.
ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الهلال والاتحاد، على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، من أجل حسم المتأهل رسميا إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أسيا.