DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو| حفر الباطن.. أسعار المواشي تُلامس 2000 ريال مع قرب رمضان

فيديو| حفر الباطن.. أسعار المواشي تُلامس 2000 ريال مع قرب رمضان
شهد سوق المواشي في حفر الباطن ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار المواشي مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، إذ وصلت أسعار بعض الأنواع إلى 2000 ريال، الأمر الذي أثار تذمر بعض الأهالي.
وأشار التاجر ”محمد الحربي“ إلى ارتفاع أسعار الأغنام في السوق خلال الفترة الحالية بشكل عام، مؤكدًا أن سوق حفر الباطن، كأكبر سوق على مستوى الشرق الأوسط، يشهد ارتفاعًا في الأسعار بسبب قلة المواشي المعروضة للبيع خلال الفترة الحالية.
أسعار المواشي في أسواق حفر الباطن - اليوم

أسعار المواشي في أسواق حفر الباطن

وعزا "الحربي" سبب قلة المواشي المعروضة للبيع إلى أن هذه الفترة هي فترة الربيع، وأن الأغلب لم يكونوا بحاجة لبيع أغنامهم، مُشددًا على أن الأغلبية من البائعين يفضلون البيع خلال وقت الموسم وهو شهر رمضان.
من جانبه، أشار محمد العنزي إلى أن أسعار السوق تشهد ارتفاعًا ملحوظًا، مؤكدًا أن سعر النعيمي وصل في سوق حفر الباطن إلى 2000 ريال.
وأوضح رديف الشمري، أن أسعار الذبائح مرتفعة أيضًا، حيث يصل سعر الذبيحة الجيدة إلى 2200 ريال، بينما تقل أسعار الذبائح الصغيرة عن 2000 ريال.

تذمر من ارتفاع أسعار المواشي

وأعرب العديد من الأهالي عن تذمرهم من ارتفاع أسعار المواشي، مؤكدين أن ذلك يُشكل عبئًا على ميزانياتهم، خاصةً مع حلول شهر رمضان المبارك.
وتوقع بعض التجار أن تنخفض أسعار المواشي مع حلول شهر رمضان المبارك، وذلك مع زيادة المعروض من المواشي في السوق.
وأكدوا أن ارتفاع الأسعار الحالي هو ظاهرة طبيعية تحدث في كل عام مع اقتراب رمضان، وأن الأسعار ستعود إلى طبيعتها بعد بدء الشهر الكريم.
أسعار المواشي في أسواق حفر الباطن - اليوم