DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

اليوم العالمي للمرأة.. سعوديات لـ"اليوم": نجد الدعم الكافي لتحقيق الإنجازات

اليوم العالمي للمرأة.. سعوديات لـ"اليوم": نجد الدعم الكافي لتحقيق الإنجازات
الثامن من مارس في كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة، بطرق متنوعة، وفي المملكة تتصدر إنجازات المرأة المشهد بعد أن وجدت الدعم الكامل من قبل حكومة المملكة، لتحقيق المساواة بين الرجال والنساء في كل المجالات.
وعززت من ذلك رؤية المملكة 2030، فطوعت كافة برامج الدعم والرعاية الموجهة لها، وحسنت بيئة عملها في جميع القطاعات، لتجد المرأة في المملكة نفسها أمام أحلامها مباشرةً لا يقف أمامها سوى تحقيقها.

المرأة في المملكة

رصدت ”اليوم" مشاعر المرأة بالمملكة في العديد من القطاعات لتسلط الضوء على تلك الإمكانيات، وكيف استطعن تحقيق أحلامهن، وكيف سخرت المملكة أمام النساء كل الخيارات حتى تبدع وتشارك في تنمية الوطن، بل وتدفعه نحو تحقيق المزيد من النجاحات والتفوق في كل الأصعدة.
بدايةً هنأت رنا زمعي، المرأة في المملكة العربية السعودية، وقالت: ارتفعت نسبة مشاركة المرأة في المناصب التنفيذية والمتوسطة إلى 43,7 % حسبت تقارير الربع الأخير من عام 2023.

طموح السيدات

وأوضحت المتسابقة في رياضة الراليات ريم العبود، أنها توجد في حائل لمشاركتها في سباق رالي جميل، والذي سينطلق من حائل إلى العلا لمدة 5 أيام، والذي خصص للنساء فقط، ويمثل دعم لتحقيق طموح السيدات في المملكة للدخول في جميع الرياضات وخطوة أولى للدخول في مجال السيارات، مؤكدة أن السعوديات يجدن الدعم الكافي للسير خلف شغفهم ولتحقيق طموحاتهن وأيضاً تسخير كل مقومات النجاح في كل المجالات.
فيما نصحت سهى علاف، المرأة أن تكون قوية وتحدد أهدافها لبلوغ أحلامها، موضحة أن المملكة حققت قفزات نوعية فيما يخص تمكين المرأة وزيادة مشاركتها الاقتصادية في سوق العمل، وانعكست تلك الجهود والتشريعات الإصلاحية لتصنع بيئة حاضنة لإبداع المرأة.

تحقيق الحراك التنموي

قالت أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المساعد بجامعة الملك خالد أزهار الشمراني: حظيت المرأة في المملكة بالدعم الكبير في كافة المجالات وتم تمكينها لدورها في تحقيق الحراك التنموي في المجتمع وقيادة التغيير وصنع القرار، وأصبح تمكينها في جميع مناطق المملكة، إضافة لإتاحة الفرص المتنوعة للمرأة في سوق العمل.
وقالت عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى د. علياء مليباري: رؤية المملكة ساهمت بشكل كبير بتمكين المرأة في شتى المجالات، ولدى المرأة السعودية الكثير من الإنجازات، وأطالب بأن يكون لها يوما للفخر بإنجازاتها ومشاركتها في مجالات تحقيق رؤية المملكة.