DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ريال مدريد يكتسح سيلتا فيجو برباعية ويعزز صدارته للدوري الإسباني

ريال مدريد يكتسح سيلتا فيجو برباعية ويعزز صدارته للدوري الإسباني
عزز ريال مدريد صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك عقب فوزه الكبير على ضيفه سيلتا فيجو 4 / صفر، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 28 من المسابقة.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 69 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة، بفارق سبع نقاط عن جيرونا صاحب المركز الثاني، وثماني نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثالث.
على الجانب الأخر، تجمد رصيد سيلتا فيجو عند 24 نقطة في المركز السابع عشر.
وتقدم ريال مدريد في الدقيقة 21 عن طريق فينسيوس جونيور، ثم سجل فيسنتي جوايتا حارس مرمى سيلتا فيجو الهدف الثاني للريال بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة .79
وسجل كارلوس دومينيجز لاعب سيلتا فيجو الهدف الثالث للريال بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 88، فيما اختتم أردا جولير رباعية الريال في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.
بدأت المباراة بهجوم سريع من جانب أصحاب الأرض فريق ريال مدريد، الذي دخل المباراة بالثنائي مسلحا بالمهاجمين البرازيلي فينسيوس جونيور ورودريجو جوس.
وفي الدقيقة الثانية سدد لاعب الوسط إدوارد كامفينجا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن فيستني جوايتا حارس سيلتا فيجو أمسك بالكرة .
وواصل الريال ضغطه الهجومي على منافسه، فيما اعتمد سيلتا فيجو على الهجمات المرتدة مستعينا في ذلك بمهاجمه المخضرم ياجو أسباس.
وفي الدقيقة 21 أسفر ضغط ريال مدريد عن تسجيله الهدف الأول عبر فينسيوس، وذلك رغم تألق الحارس جوايتا، الذي تصدى أولا لضربة رأس من المدافع أنطونيو روديجر، قبل أن يتصدى لتسديدة من فينسيوس، الذي هز الشباك في محاولته الثانية .
وحاول كامفينجا مجددا هز شباك سيلتا فيجو، وارتقى لكرة عرضية من النجم الكرواتي لوكا مودريتش، ليوجهها بضربة رأس علت عارضة مرمى جايتا في الدقيقة .35 ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم ريال مدريد 1 / صفر.
ومع بداية الشوط الثاني، حاول سيلتا فيجو العودة إلى أجواء المباراة، وتهديد مرمى أندري لونين حارس ريال مدريد، بشن بعض الهجمات المرتدة بغرض إدراك التعادل دون جدوى. على الجانب الأخر، تبادل لاعبو ريال مدريد التمريرات فيما بينهم وحاولوا السيطرة على منطقة وسط الملعب، ومنع هجوم سيلتا فيجو من تهديد المرمى.
وتصدى جوايتا لتسديدة قوية من براهيم دياز داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 58، في تهديد من جانب الريال لهز شباك سيلتا فيجو للمرة الثانية. وتواصلت محاولات ريال مدريد على مرمى سيلتا فيجو دون مقاومة تذكر من الأخير، وتصدى جوايتا للعديد من الفرص الخطيرة على مرماه.
وفي الدقيقة 79 سجل ريال مدريد الهدف الثاني عن طريق خطأ من جوايتا نفسه، الذي اصطدمت به الكرة وهزت الشباك، بعد اصطدامها بالمرمى من ضربة رأس لروديجير.
وتوالت الأخطاء وسجل ريال مدريد هدفه الثالث من خلال خطأ من كارلوس دومينيجيز مدافع سيلتا فيجو، الذي أخطا تقدير الكرة العرضية لتهز شباكه في الدقيقة .88
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل أردا جولير الهدف الرابع لريال مدريد، حيث استغل تمريرة رائعة من داني سيبايوس، ليدخل بالكرة منطقة الجزاء ويراوغ جوايتا ويضع الكرة في الشباك.
ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز ريال مدريد 4 / صفر.