DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

خلال 3 ساعات.. تبرعات الحملة الوطنية للعمل الخيري‬⁩ تتجاوز مليار ريال

خلال 3 ساعات.. تبرعات الحملة الوطنية للعمل الخيري‬⁩ تتجاوز مليار ريال
تخطت تبرعات الحملة الوطنية للعمل الخيري عبر منصة إحسان مليار ريال خلال 3 ساعات من انطلاقها.
وفاقت تبرعات الحملة الوطنية للعمل الخيري هذا العام ضعف حجم تبرعات الأعوام الماضية بتجاوزها مليار ريال.

إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري

كانت صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على إطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الرابعة، عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري "إحسان"، مساء يوم الجمعة المقبل 15 مارس الحاليّ.
ويأتي ذلك في إطار رعايته الدائمة ـ أيده الله ـ لجميع أعمال الخير والإحسان وتعظيم أثرهما، لا سيّما خلال شهر رمضان المبارك.
دُشنت بتبرعين سخيين بلغا 70 مليون ريال من #خادم_الحرمين_الشريفين وولي عهده.. 757 مليون ريال حصيلة تبرعات الحملة الوطنية للعمل الخيري الثالثة في #رمضان
للتفاصيل | https://t.co/EtRqBTX6G8#اليوم pic.twitter.com/mKsuRVqIo6— صحيفة اليوم (@alyaum) April 22, 2023

رعاية واهتمام بالعمل الخيري

وتأتي الحملة التي تستمر حتى نهاية الشهر الفضيل، في إطار ما يوليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ أيدهما الله ـ من رعاية واهتمام بالعمل الخيري بوصفه مقصدًا من مقاصد الشريعة.
هذا بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لجميع أفراد المجتمع للمشاركة في الأعمال الخيرية، وتعزيز التكافل المجتمعي خلال شهر رمضان الذي يتضاعف فيه الأجر والمثوبة.
وتُعد الحملة الوطنية للعمل الخيري في نسختها الرابعة امتدادًا للإقبال الكبير الذي حظيت به الحملات السابقة، ومن ذلك الحملة في نسختها الثالثة التي وصلت تبرعاتها إلى أكثر من 760 مليون ريال، استفاد منها ما يتجاوز 398 ألفًا عبر أكثر من 10.4 مليون عملية تبرع.

رقم قياسي

كما حققت الحملة رقمًا قياسًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بأكبر تبرع يومي على مستوى العالم خلال 24 ساعة في ليلة 27 من رمضان العام الماضي.
وشهدت المنصة نشاطًا كبيرًا يعكس أعظم صور التكاتف بين أفراد المجتمع.
وتستقبل منصة "إحسان" إسهامات المحسنين والباذلين رقميًا خلال الحملة في مختلف المجالات الخيرية والتنموية، ولصندوق إحسان الوقفي، بكل موثوقية وأمان من خلال تطبيق المنصة وموقعها الإلكتروني (Ehsan.sa) أو عبر الرقم الموحد: 8001247000.