DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

10 أركان توعوية بصحة الفم والأسنان في وسط العوامية

10 أركان توعوية بصحة الفم والأسنان في وسط العوامية
أكدت استشارية تقويم الأسنان ومديرة طب الأسنان التخصصي بمستشفى القطيف المركزي الدكتورة نازك القطري، على أهمية صحة الفم والأسنان، وذلك خلال فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان، والذي يستمر لمدة 3 أيام، في مشروع الرامس بوسط العوامية.
وأوضحت د. القطري أن الفعالية تضم 10 أركان متنوعة، تهدف جميعها إلى تعزيز أهمية صحة الفم والأسنان، منها ركن تاريخ الأسنان وتطوره، وركن العيادة الافتراضية، وركن آلية التحويل بين المراكز الصحية إلى طب الأسنان التخصصية، وركن العيادات الاستشارية، وركن خاص بالإصابات، وركن العناية والوقاية، وركن مكافحة التدخين، وركن خاص للغذاء، وغيرها.
الدكتورة نازك القطري

وبينت أن هناك العديد من المبادرات الوزارية التي تهدف إلى تعزيز صحة الفم والأسنان، والتي تحرص وزارة الصحة على تطبيقها، ومن هذه المبادرات، مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الأسنان والفم، ومبادرة الزيارات المنزلية للمرضى الذين لا يستطيعون الحضور للمستشفى، ومبادرة خاصة لمرضى الكلى ومرضى السكر.

وأكدت أن هذه المبادرات ساعدت على تقليل نسبة التسوس للأسنان، وأن العلاجات تركز على الأمور المهمة والمعقدة، مثل التركيبات وزراعة الأسنان.
وأشارت إلى الدور الكبير لهذه الفعاليات في تثقيف المجتمع، وأن زيارات المدارس لها أثر كبير في الوقاية من تسوس الأسنان والتهابات اللثة، مؤكدة على أهمية استمرار الزيارات للإجابة على أي تساؤلات، وأن المستشفيات جاهزة أيضاً للرد على أي استفسار.