DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

غدًا ..صدام بين برشلونة و باريس في دوري أبطال أوروبا

غدًا ..صدام بين برشلونة و باريس في دوري أبطال أوروبا
غدًا ..صدام بين برشلونة و باريس في دوري أبطال أوروبا
برشلونة ضد باريس - دوري أبطال أوروبا
غدًا ..صدام بين برشلونة و باريس في دوري أبطال أوروبا
برشلونة ضد باريس - دوري أبطال أوروبا
تستكمل منافسات ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا، غداً الأربعاء، بمواجهة مرتقبة وعاطفية للإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان الذي يستقبل فريقه السابق برشلونة الإسباني على ملعب حديقة الأمراء.
وكان إنريكي بطلا لرواية تاريخية سابقة بين الفريقين عندما قاد برشلونة لفوز كاسح على باريس سان جيرمان بنتيجة 6/1 ليتأهل بالفريق الكتالوني لدور الثمانية في عام 2017 بعد الخسارة ذهابا بأربعة أهداف دون رد في ملعب حديقة الأمراء.
ولكن إنريكي يرفع راية الولاء التام لباريس سان جيرمان في الوقت الحالي، قائلا "الآن باريس هو بيتي وأسعى للفوز والتأهل أمام برشلونة".
ووقع المدرب الإسباني على عقد يمتد حتى صيف 2025 مع إمكانية التمديد لعام إضافي ونجح في تغيير جلد الفريق الباريسي بعد استغناء إدارة النادي عن نجوم كبار قبل قدومه في الصيف الماضي بحجم ليونيل ميسي ونيمار جونيور وسيرجيو راموس.
ويسير لويس إنريكي بخطى ثابتة محليا فقد حقق لقب كأس السوبر وتأهل لنهائي كأس فرنسا ويتصدر جدول ترتيب بطولة الدوري بفارق 10 نقاط عن أقرب منافسيه قبل ست جولات من انتهاء المسابقة.
وقاريا فقد تأهل باريس سان جيرمان من المجموعة الحديدية التي ضمت ميلان الإيطالي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني، ويحافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم في آخر 27 مباراة بجميع المسابقات قبل أن يستقبل برشلونة.
ويبقى كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان أخطر أسلحة العملاق الفرنسي فقد سجل 39 هدفا في 38 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم وسبق له هز شباك برشلونة بأربعة أهداف في مواجهة الفريقين بالدور الثاني لدوري الأبطال في عام .2021
ويراهن إنريكي أيضا على عناصر أخرى بارزة مثل حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي دوناروما والجناح الفرنسي عثمان ديمبلي المنتقل من برشلونة في الصيف الماضي بينما يغيب المغربي أشرف حكيمي ظهير أيمن الفريق بسبب الإيقاف لتراكم الإنذارات.
في الجانب الآخر، يسعى تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الذي أعلن أيضا رحيله في نهاية الموسم الجاري، لمواصلة صحوة الفريق في الفترة الأخيرة مستفيدا من فاصل زمني مدته 10 أيام منذ خوضه آخر مباراة في الدوري الإسباني قبل زيارة فريقه إلى معقل الفريق الباريسي.
ويملك تشافي أكثر من سلاح مميز يتسم بالخبرة في جميع الخطوط مثل حارس المرمى الألماني مارك أندريه تير شتيجن، والأوروجوياني رونالد أروخو والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف الفريق مع الألماني إلكاي جوندوجان وزميله في خط الوسط فرينكي دي يونج والبرتغالي جواو فيليكس الذي يؤدي مهام الظهير الأيسر.
ويملك الفريق الكتالوني في صفوفه عناصر شابة مثل جواو فيليكس ورافينيا وفيران توريس مع الواعدين لامين يامال وباو كوبارسي الذي فرض نفسه على التشكيل الأساسي في الفترة الأخيرة، ولاعب الوسط فيرمين لوبيز الذي عوض غياب بيدري للإصابة، والظهير الأيسر هيكتور فورت، بينما يغيب جافي وأليخاندرو بالدي لنهاية الموسم بسبب إصابات قوية.