DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

 مانشستر سيتي ينفرد بقمة الدوري الإنجليزي مؤقتا بخماسية أمام لوتون تاون

 مانشستر سيتي ينفرد بقمة الدوري الإنجليزي مؤقتا بخماسية أمام لوتون تاون
فاز مانشستر سيتي على ضيفه لوتون تاون بنتيجة 5/1، في مباراة أقيمت على ملعب الاتحاد، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 33 بالدوري الإنجليزي لكرة القدم. تقدم مانشستر سيتي بهدف مبكر سجله دايكي هاشيوكا مدافع لوتون بالخطأ في مرماه بالدقيقة الثانية، وأضاف ماتيو كوفاسيتش الهدف الثاني في الدقيقة 64.
وأضاف إرلينج هالاند الهدف الثالث في الدقيقة 76 من ركلة جزاء، وأضاف جيريمي دوكو وجوسكو جفارديول الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 87 و.93 وسجل روس باركلي هدف لوتون تاون الوحيد في الدقيقة .81
ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 73 نقطة ليقفز لقمة الترتيب "مؤقتا" ليضغط على منافسيه أرسنال وليفربول اللذين يتساويان برصيد 71 نقطة. واطمأن الفريق الإنجليزي أيضا على جاهزية بعض نجومه العائدين من الإصابة مثل كيفن دي بروين وإيدرسون قبل مباراة العودة أمام ريال مدريد يوم الأربعاء المقبل في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 3/3 في العاصمة الإسبانية يوم الثلاثاء الماضي أما لوتون تاون فقد تجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز الثامن عشر.
وفي مباريات أخرى بنفس التوقيت، فاز برينتفورد على شيفيلد يونايتد /2صفر، وتعادل بيرنلي مع برايتون بنتيجة 1/1، ونوتنجهام فورست مع وولفرهامبتون .2/2 وفي وقت سابق، فاز نيوكاسل يونايتد على توتنهام هوتسبير بنتيجة /4صفر.
وأجرى جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي عدة تعديلات على التشكيل الأساسي حيث عاد البرازيلي إيدرسون حارس المرمى لحماية عرينه بعد غيابه لأسابيع بسبب الإصابة. وقاد كيفن دي بروين توليفة هجومية مختلفة تضم زملاءه جيريمي دوكو وجوليان ألفاريز وإرلينج هالاند، وخلفهما ثنائي الوسط ماتيو كوفاسيتش وماتيوس نونيز.
لم يمنح مانشستر فرصة لضيفه لالتقاط الأنفاس بل تقدم بهدف مبكر بعد مرور 60 ثانية عندما مرر دي بروين كرة بينية لينفرد هالاند بالمرمى ويسدد الكرة في جسد الحارس لترتد إلى دوكو.
وراوغ البلجيكي دوكو قبل أن يسدد في المدافعين لتصل مجددا إلى هالاند ليسدد ركلة مقصية غيرت اتجاهها نحو الشباك بعد الاصطدام بوجه دايكي هاشيوكا مدافع لوتون تاون.
وسار الشوط الأول في اتجاه واحد فقط نحو مرمى لوتون تاون حيث تألق الحارس توماس كامينسكي في إنقاذ مرماه أمام خمس محاولات أخرى من دي بروين وماتيوس نونيز وجوشكو جفارديول. كما سدد ماتيوس نونيز كرة في القائم الأيمن بخلاف محاولات أخرى خارج إطار المرمى من دي بروين وهالاند وكوفاسيتش ليكتفي مانشستر سيتي بهدف واحد فقط بعد 18 محاولة هجومية في الشوط الأول.
وفي المقابل لم يتعرض إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي لأي اختبارات، حيث لم يستغل لوتون تاون أبرز لاعبيه روس باركلي وتاهيت تشونج وأندروس تاونسند وكارلتون موريس. واصل مانشستر سيتي هجومه الشرس بسبع محاولات في أول ربع ساعة من الشوط الثاني، لكن تسديدات دي بروين وجوليان ألفاريز وروبن دياز وكوفاسيتش ضلت الطريق إلى داخل المرمى.
ونفذ جيريمي دوكو ركلة ركنية بتمهيد الكرة إلى ألفاريز الذي لعب كرة عرضية قابلها ماتيو كوفاسيتش بتسديدة قوية ومباشرة في الشباك ليتقدم مانشستر سيتي بهدف ثان في الدقيقة .64.
وكاد لوتون تاون أن يقلص الفارق سريعا في الدقيقة 66 لكن العارضة تصدت لتسديدة كايل وودرو الذي شارك بديلا في الشوط الثاني، بعدها أضاع ريكو لويس فرصة هدف ثالث في الدقيقة 68 بعد كرة عرضية من دي بروين.
ولم يكتف مانشستر سيتي بل واصل محاولاته الهجومية حيث سدد ماتيوس نونيز كرة في أحضان الحارس كامينسكي قبل أن يحصل جيريمي دوكو على ركلة جزاء بعد عرقلة من مدافع لوتون تاون، ليسجل هالاند الركلة بنجاح في الدقيقة 76 رافعا رصيده إلى 20 هدفا في بطولة الدوري هذا الموسم.
وتحرك جوارديولا لإراحة نجومه حيث أشرك الثنائي سيرجيو جوميز وأوسكار بوب مكان هالاند ودي بروين، بينما استغل فريق لوتون تاون حالة الاسترخاء لينجح في تقليص الفارق. في الدقيقة 80 تصدى إيدرسون لفرصة محققة أمام ألفي داوتي لترتد الكرة إلى بيلي مبانزو ليسدد في الشباك من الخارج، ومن خطأ لمدافعي مانشستر سيتي، وصلت الكرة إلى روس باركلي داخل منطقة الجزاء ليسدد في الزاوية اليمنى مسجلا الهدف الأول للضيوف في الدقيقة .81
وبعدها بثلاث دقائق سدد جيريمي دوكو كرة بجوار المقص الأيسر قبل أن يستعرض الجناح البلجيكي مهاراته وسرعته أمام مدافعي لوتون قبل أن يسدد في الزاوية اليسرى ليسجل الهدف الرابع في الدقيقة .87 وواصل دوكو إزعاج مدافعي لوتون تاون بانطلاقاته السريعة في الجهة اليسرى حيث مرر كرة إلى جفارديول ليسددها مباشرة في الزاوية اليمنى مسجلا الهدف الخامس لحامل اللقب.