DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

متعافٍ: قضيت ربع قرن مع الإدمان.. وتقبل المجتمع جزء من العلاج

متعافٍ: قضيت ربع قرن مع الإدمان.. وتقبل المجتمع جزء من العلاج
متعافٍ: قضيت ربع قرن مع الإدمان.. وتقبل المجتمع جزء من العلاج
من ظلمة الإدمان إلى نور التعافي، حكايات إنسانية ملهمة يرويها المتعافون من الإدمان لـ ”اليوم“ في سلسلة حلقات، بعنوان ”رحلة من الظلام إلى النور“.
وتسلّط هذه الحلقات الضوء على دور الأهل والمجتمع في دعم المتعافين، مع تقديم رسالة أمل للمدمنين وعائلاتهم، والتشجيع على التعاون لبناء مجتمع خالٍ من الإدمان.

25 عاماً من الإدمان

يروي المتعافي ”ع. ن“ رحلته مع الإدمان التي استمرت 25 عاماً، قائلاً: ”الحمد لله أن من الله علي بأن أكون في جمعية التعافي وجلست فيها مدة 9 أشهر و15 يوما، وانتكست ورجعت إلى الإدمان ولكن بعدها رجعت مرة أخرى للجمعية، وما أنا فيه اليوم من تعافي عن المخدرات هو من جمعية التعافي وما قدمته لي بعد فضل الله“.
ويصف ”ع. ن“ رحلة التعافي بأنها رحلة صعبة، لكنها ليست مستحيلة، مؤكدًا على أهمية دور المجتمع في دعم المتعافين.
وقال: ”بعض أفراد المجتمع ساهم في مساعدتنا والبعض أصبحنا عبئ عليه، لأن رحلة التعاطي لا تدعك تفكر ولا تجعلك متزن في أمورك، فيحاول المدمن أن يذهب للعزلة والوحدة وتجنب الناس، وحتى عن أهلك تبتعد ولا تختلط مع أي أحد من الناس فيكون المدمن انطوائي“.

الدعوة للتعافي

يوجه ”ع. ن“ رسالة للمدمنين قائلاً: ”استغلوا الفرصة للتعافي، لأن الإدمان طريق مظلم ويجب أن يحاول المدمن أن يدخل جمعية أو مستشفى أفضل ليبدأ طريق التعافي، فالتعاطي والإدمان ليس به خير، أنا قضيت 25 سنة في ذلك خسرت وظيفتي وقد كنت استلم راتب قدره 15 ألف ريال، ونحمد الله على التعافي“.
يختتم ”ع. ن“ حديثه بالتعبير عن طموحه للمستقبل، قائلاً: ”طموحي في الفترة القادمة أن أنعم بحياة كريمة وأن ينعم أولادي بحياة كريمة صالحة، وختاما أشكر جمعية التعافي والقائمين عليها وخاصة عبدالله مبروك، لهم كل الخير وكل الجزاء من الله تعالى“.
وتأتي سلسلة ”رحلة من الظلام إلى النور“ لتقدم رسالة أمل للمدمنين وعائلاتهم، وتؤكد على أهمية التعاون لبناء مجتمع خالٍ من الإدمان.