كما خصص الكاتب فصلاً عن السينما النسوية المستقلة في المملكة، ضم تعريفات لأبرز المخرجات السعوديات، ونظرة على أفلامهن، وأهم القضايا التي تطرقن إليها.
رصد الناقد السينمائي خالد ربيع السيد في كتاب جديد بعنوان "السينما المستقلة ـ نظرة على العالمية والعربية والسعودية" ملامح من التجربة السينمائية في المملكة العربية السعودية، منذ ظهور أول التجارب في السبعينات الميلادية بواسطة المخرج السعودي عبدالله المحيسن.
وتتبع الكتاب الذي صدر مؤخرًا في 330 صفحة من القطع الكبير، تصاعد وتيرة الإنتاجات السينمائية ممثلة في أفلام مثل "المرشحة المثالية" لهيفاء المنصور، و"عايش" للمخرج عبدالله آل عياف، و"البيانست" لحسن سعيد، و"حد الطار" لعبدالعزيز الشلاحي، و"آخر زيارة" لعبد المحسن الضبعان، و"أغنية البجعة" لهناء العمير و"مدينة الملاهي" لوائل أبو منصور و "رولم" لعبد الإله القرشي، و"ذلك المكان المهجور" لجيجي حزيمة و"خمسون ألف صورة" لعبدالجليل الناصر، وغيرها عدة أفلام.
كما خصص الكاتب فصلاً عن السينما النسوية المستقلة في المملكة، ضم تعريفات لأبرز المخرجات السعوديات، ونظرة على أفلامهن، وأهم القضايا التي تطرقن إليها.
كما خصص الكاتب فصلاً عن السينما النسوية المستقلة في المملكة، ضم تعريفات لأبرز المخرجات السعوديات، ونظرة على أفلامهن، وأهم القضايا التي تطرقن إليها.