DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"تقنية القطيف" تختتم الورش والبرامج التطويرية للمتدربين

"تقنية القطيف" تختتم الورش والبرامج التطويرية للمتدربين
ورشة (مستقبلك المهني تحت المجهر) في الكلية التقنية بالقطيف - إكس الكلية
ورشة (مستقبلك المهني تحت المجهر) في الكلية التقنية بالقطيف - إكس الكلية
اختتمت يوم الثلاثاء، الورش والبرامج التطويرية التي نظمها قسم الحاسب الآلي وتقنية المعلومات بالكلية التقنية بمحافظة القطيف، للمتدربين لتطوير مهاراتهم التقنية الخاصة بالحاسب الآلي وإكسابهم مهارات جديدة، وذلك ضمن الأنشطة اللاصفية المعتمدة في الخطة التشغيلية السنوية للقسم.
وأوضحت الكلية أن هذه الورش تضمنت ورشة تدريبية بعنوان "Kali Linux"، تعرف خلالها المتدربون على هذا النظام والتطبيقات الخاصة، وطبقوا أهم اختبار للاختراق الأخلاقي وكيفية التعامل مع المهاجمين السيبرانيين، والإجراءات الوقائية الخاصة بحماية البيانات الشخصية.
إضافةً إلى نبذة عامة عن أهم اختراقات البيانات الشخصية التي حدثت في عام 2024.

ورشة " الحوسبة السحابية "

فيما عرّفت ورشة " الحوسبة السحابية " المتدربين بالحوسبة السحابية وأهم تطبيقاتها وكيفية الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الحوسبة السحابية في العملية التدريبية، ودربت ورشة "مستقبلك المهني تحت المجهر" المشاركين على الوصول للهدف أو الأهداف التي والمرسومة، وتطبيق بعض الإستراتيجيات في هذا المجال مثل استراتيجية (ر ق أ) التي تُعنى بتحديد المجال المهني الذي يتناسب مع المتدرب.

إضافةً إلى استراتيجية تُعرف بـ (كفوء) وهي تختص وتركز على بناء مستقبل مشرق للمتدربين.

مقدمة في الأمن السيبراني

واختتمت الورش التدريبية، بورشة تطويرية بعنوان "مقدمة في الأمن السيبراني" عرّفت المتدربين بمصطلح الأمن السيبراني وأهميته والفرق بينه وبين مصطلح أمن المعلومات، وركّزت على كيفية تأمين وحماية الأنظمة الرقمية والشبكات الإلكترونية وكل ما يتعلق بالأجهزة الرقمية وتكنولوجيا المعلومات الرقمية ضد أي هجمات رقمية أو ما يسمى بالهجمات السيبرانية Cyber Attacks.
وأكد عميد الكلية مشاري القحطاني أهمية مثل هذه الأنشطة والبرامج التطويرية للمتدربين، إذ تكسبهم المزيد من المهارات التقنية، وتقدم لهم كل ما هو جديد في مجال الحاسب الآلي وتقنية المعلومات على أيدي مدربين متخصصين ومتميزين.
وقدم شكره لجميع أعضاء قسم الحاسب الآلي على هذه المبادرات والعطاء المميز.