DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الأصوات الإبداعية".. "إثراء" تستكشف المواهب السينمائية الشابة

"الأصوات الإبداعية".. "إثراء" تستكشف المواهب السينمائية الشابة
"إثراء" ينظم جلسة الأصوات الإبداعية لإبراز المواهب السينمائية السعودية - واس
"إثراء" ينظم جلسة الأصوات الإبداعية لإبراز المواهب السينمائية السعودية - واس
نظم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" جلسة حوارية بعنوان"الأصوات الإبداعية"، ألقت الضوء على المواهب السينمائية السعودية الشابة، داخل الجناح السعودي التابع لهيئة الأفلام، بحضور عدد كبير من المهتمين بالقطاع السينمائي.
وتأتي هذه الجلسة الحوراية في إطار مشاركة المركز السنوية في مهرجان كان السينمائي الدولي المقام حاليًا بدورته 77.
وسلطت الجلسة الضوء على المشاريع الـ15 التي أعلن إثراء فوزها بدعم "برنامج إثراء الأفلام"، ما بين 11 فيلمًا قصيرًا و 4 أفلام روائية طويلة.

صناعة الأفلام المحلية

وأوضح منسق سينما إثراء منصور البدران، أن هذا البرنامج نقل صناعة الأفلام المحلية إلى مستوى جديد، بإنتاج فيلم "هجان" ضمن هذا البرنامج، الذي فاز حتى الآن بـ9 جوائز في مهرجانات سينمائية محلية وإقليمية، واختير ليكون فيلم الافتتاح أو الختام في مهرجانات مرموقة، ما يجعل "هجان" مثالًا واضحًا للمشاريع السينمائية الناجحة التي يعمل عليها إثراء.

وأشار إلى اهتمام المركز بالقصص السينمائية المستلهمة من عمق الثقافة السعودية، وتعزيز معايير التميّز في صناعة الأفلام المحلية من خلال عقد ورش العمل والندوات ضمن مبادرة مجتمع إثراء الأفلام.
وكذلك شراكة إثراء مع جمعية السينما في تنظيم مهرجان أفلام السعودية الذي يعد الحاضن الأكبر للمواهب السينمائية الناشئة، إذ اختتم المهرجان دورته العاشرة بنجاح، مع تقديم 35 جائزة سينمائية لصُناع الأفلام.
وأكد المخرج حمزة جمجوم، خلال مشاركته في الجلسة الحوارية، أن فرص صُناع الأفلام السعوديين أصبحت كبيرة وواعدة مقارنة بالسنوات السابقة، بما يساعد على تقديم القصص المحلية وسردها في أعمال سينمائية تنقل الثقافة السعودية إلى كل أنحاء العالم.
وأنتج مركز إثراء 23 فيلمًا سعوديًا، عُرضت في 90 مهرجانًا سينمائيًا، وفازت بنحو 30 جائزة.