DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

"سداسية تاريخية".. الخليج يكوَّش على الذهب  

"سداسية تاريخية".. الخليج يكوَّش على الذهب  

حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي الخليج لقب بطولة الدوري الممتاز لكرة اليد للكبار للمرة الثانية على التوالي، والمرة الـ 11 في تاريخه، وبذلك حقق انجازًا تاريخيًا غير مسبوق بحصوله على اللقب السادس في موسم 2023-2024 كاتبًا رواية تاريخية من الصعب تكرارها، بعد فوزه على الهدى (40-26) في المباراة الفاصلة لتحديد بطل الدوري التي أقيمت "27 مايو" على صالة وزارة الرياضة بالدمام "الخضراء"، في المباراة التي شهدت طرد علي ال إبراهيم لاعب الخليج نهاية الشوط الاول بعد احتكاك مع فوكو لاعب نادي الهدى.

"البرنس" .. حصن الخليج !


اثبت الدولي البحريني محمد عبد الحسين "مواليد 12 اغسطس 1989" أنه حارس من طينة الكبار، وأنه الذهب الذي لا يصدأ، فهو أحد أفضل حراس القارة الآسيوية على الإطلاق، من حيث الثبات الإنفعالي، وتحضيره قبل وقراءاته أثناء اللقاء لتصويبات المنافسين.. فهو بلا شك الحصن المنيع الذي من الصعب اختراقه أو الاقتراب منه !
وساهمت تصديات "برنس" البحرين في تذييل الصعاب وتحويل كل محاولات الهدى العازمة على تقليل النتيجة، ليس سوا مفاتيح الخليج في زيادة الفارق، ىمضاعفة النتيجة التي وصلت إلى فارق 15 هدفاً.

11 بطولة في موسمين ونصف !


ضاعف نادي الخليج بطولاته إلى 11 بطولة خلال موسمين ونصف منذ عودته في الموسم قبل الماضي 2021-2022 حينما حقق بطولة كأس الاتحاد أمام الصفا بقيادة الإسباني خافيير، واتبع الدانة بطولاته في موسم 2022-2023 بتحقيق السوبر السعودي ودورة الألعاب السعودية وكاس الاتحاد وسادس بطولة "سوبر جلوب" وبطولة الدوري، وضاعف حصاده في موسم 2023-2024 بتحقيق السوبر السعودي والسوبر السعودي الإماراتي، والبطولة الآسيوية، ودورة الألعاب السعودية، وسادس بطولة "سوبر جلوب" وبطولة كأس الاتحاد، إضافة لبطولة الدوري، لا ولا زال في المتناول البطولة رقم 12 وهي بطولة النخبة المقرر إقامتها نهاية الأسبوع الجاري، والتي تعد البطولة المحلية الوحيدة الغائبة عن خزائن الخليج.

تكامل إداري وفني خلف الإعجاز


أستطاع مجلس ادارة نادي الخليج برئاسة المهندس علاء الهمل ان يصنع الإعجاز من خلال إعطاء المهام إلى الاستاذ علي المحسن نائب رئيس "المشرف على كرة اليد" من خلال تكوين الجهازين الإداري والفني بقيادة المدرب اليوناني ديمتروس ومساعده الوطني موسى آل هزاع، ووجود محلل الاداء الياباني "يويو" والتونسي مكرم الميساوي "مدرب الحراس"، إضافة إلى مالك الزاكي "مدير اللعبة" ونسيم الشويخات "اداري الفريق" حيث أن بناء الفريق البطل جاء خلفه بناء فريق قادر على إدارة الأمور، بالإضافة إلى التعاقدات التي أسهمت في بناء شخصية الذي لا يُقهر.

جماهير الخليج.. "سند الدانة"


اثبت جمهور الخليج أنه السند الذي يتكأ عليه الفريق في كل اللحظات والظروف، حيث أن الحضور المبكر والتشجيع المثالي كان مساهماً بدرجة كبيرة في تهيئة الجو المناسب، والمناخ الرائع، والمحفز من أجل تحقيق الإنجازات المتلاحقة، ورفع كأس الذهب في مختلف المناسبات، وإثبات أن الفترة الحالية هي "زمن الخليج".

الوصافة الثالثة في تاريخ الهدى


اجتهد نادي الهدى وعمل بشكل رائع في تكوين فريق مكون من ألمع النجوم السعودية والآسيوية، ولكن لم يستطع الفريق تخطي الفضة، فقد نال الفريق الميدالية الفضية في دورة الألعاب السعودية والنخبة في موسم 2022-2023 ووصافة الدوري في موسم 2023-2024، وبقي الأمل متاحًا للفريق لإنهاء موسمه بشكل رائع في بطولة النخبة التي تعتبر الأمل الأخير لتقبيل الذهب في الموسم الجاري.

بطولات ديمتريوس مع الخليج (10 بطولات)


"الخلطة اليونانية صنعت الذهب للخليج"
2 دورة الألعاب السعودية
2 السوبر السعودي
2 بطولة كاس الاتحاد
2 بطولة الدوري
1 البطولة الآسيوية
1 السوبر السعودي الإماراتي