DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

25 شركة تقنية تشارك بجناح "صناعة سعودية" في معرض جايتكس أفريقيا

25 شركة تقنية تشارك بجناح "صناعة سعودية" في معرض جايتكس أفريقيا
25 شركة تقنية تشارك بجناح
جانب من فعالية سابقة - إكس الصادرات السعودية
25 شركة تقنية تشارك بجناح
جانب من فعالية سابقة - إكس الصادرات السعودية
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" تحت هوية "صناعة سعودية" بجناح يضم 25 شركة وطنية رائدة في القطاع التقني بمعرض جايتكس أفريقيا 2024، المقام بمدينة مراكش خلال الفترة 29 - 31 مايو الجاري.
ويعدّ المعرض أحد أبرز المعارض العالمية المتخصصة في قطاع التكنولوجيا وتقنية المعلومات، حيث سيشهد مشاركة أكثر من 120 دولة ما يعزز مكانته ودوره بصفته منصة رئيسية للابتكار والتنمية الاقتصادية في أفريقيا.

الصادرات السعودية

وقد سجلت صادرات الخدمات السعودية خلال عام 2023م أفضل أداء لها مقارنة بالسنوات الماضية، إذ بلغت قيمتها 182 مليار ريال سعودي جاءت فيها صادرات قطاع الاتصالات في المرتبة الثالثة بقيمة إجمالية بلغت 6.3 مليارات ريال.
وقال المتحدث الرسمي لـ"الصادرات السعودية" ثامر المشرافي: "صادرات الخدمات تعدّ مكوّنًا واعدًا للإسهام في زيادة الصادرات غير النفطية، وتعمل الهيئة لدعم وتمكين القطاعات الخدمية عبر توفير سبل ميسرة تعزز من وصولها لأسواق جديدة والتوسع بها، ومن ذلك حرصها على المشاركة بالمعارض العالمية المتخصصة مثل معرض جايتكس أفريقيا 2024م، للعام الثاني على التوالي.

الأسواق العالمية

وتحرص "الصادرات السعودية" على المشاركة في المعارض العالمية المتخصصة التي تُعد منصة حيوية تجمع المهتمين والمتخصصين في القطاع تحت سقف واحد للتعرف على الفرص المتاحة، ما يسهم في تعزيز صورة العلامة التجارية للصادرات السعودية في الأسواق العالمية.
ويتيح ربط المصدرين السعوديين بالمشترين المحتملين لتوسيع دائرة التعاون وتنمية الصادرات السعودية غير النفطية، إذ يأتي عمل "الصادرات السعودية" ترجمةً لرؤية المملكة 2030، وتلبيةً لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.