DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"العامة للترفيه" تحدد 60 يومًا لانتهاء مهلة تصحيح أوضاع المراكز والمدن الترفيهية

"العامة للترفيه" تحدد 60 يومًا لانتهاء مهلة تصحيح أوضاع المراكز والمدن الترفيهية
الهيئة العامة للترفيه - أرشيفية اليوم
الهيئة العامة للترفيه - أرشيفية اليوم
حددت الهيئة العامة للترفيه 31 يوليو 2024 الموعد النهائي لتصحيح أوضاع جميع المدن الترفيهية ومراكز الترفيه غير المرخصة في المملكة، بهدف تنظيم القطاع وضمان التزام جميع المنشآت بالمعايير والاشتراطات اللازمة.
وتهدف الحملة، التي أطلقها قطاع الشؤون التنظيمية بالهيئة، إلى تصحيح أوضاع هذه الواجهات وضمان التزامها بالمعايير والاشتراطات اللازمة لممارسة الأنشطة الترفيهية بشكل قانوني قبل الموعد النهائي المحدد.
وتسعى الهيئة من خلال هذه الحملة إلى رفع وعي المستثمرين بأهمية الحصول على التراخيص اللازمة لتشغيل المدن الترفيهية ومراكز الترفيه، وتعريفهم بالإجراءات والضوابط المتبعة في هذا الشأن.

دعم المستثمرين

وستوفر الهيئة الدعم والإرشاد اللازمين للمستثمرين لتسهيل عملية تصحيح أوضاعهم وتوفيقها مع الأنظمة والقوانين المعمول بها.
ودعت الهيئة جميع المستثمرين وأصحاب الواجهات الترفيهية غير المرخصة إلى الاستفادة من هذه الحملة والمسارعة بتصحيح أوضاعهم، وذلك تجنبًا لأي إجراءات قانونية قد تتخذ بحقهم.
وحددت الهيئة المتطلبات والشروط، ومنها أن يحتوي السجل التجاري على نشاط «مدن الملاهي»، وأن يقدم الطلب من صاحب المؤسسة أو ممثل الشركة أو المفوض عنه، والحصول على الموافقة الكتابية من مالك الموقع، والحصول على كافة التراخيص من جميع الجهات ذات العلاقة، وسداد المقابل المالي.
وحثّت الهيئة، جميع المنشآت العاملة في القطاع على الإسراع في تصحيح وضعها النظامي من خلال تقديم طلبات الترخيص عبر منصة «بوابة الترفيه».
وأكدت الهيئة حرصها على توفير بيئة استثمارية جاذبة ومحفزة لقطاع الترفيه في المملكة، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية 2030 الرامية إلى تنويع مصادر الدخل وتعزيز جودة الحياة.