DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

استخدمه سفاح التجمع للإجهاز على ضحاياه.. ما هو عقار GHB؟

استخدمه سفاح التجمع للإجهاز على ضحاياه.. ما هو عقار GHB؟
استخدمه سفاح التجمع للإجهاز على ضحاياه.. ما هو عقار GHB؟
يعمل GHB كمثبط للجهاز العصبي، بجرعات معينة
استخدمه سفاح التجمع للإجهاز على ضحاياه.. ما هو عقار GHB؟
يعمل GHB كمثبط للجهاز العصبي، بجرعات معينة
لا تزال تفاصيل قضية سفاح التجمع الذي أنهى حياة 3 سيدات بعد استدراجهن لممارسة الرذيلة في شقته بالتجمع الخامس في القاهرة، تتكشف.
وقد كشفت تحقيقات النيابة العامة المصرية، استخدام المجرم عقار GHB ليفقد ضحاياه الوعي قبل الإجهاز عليهن وإنهاء حياتهن، فما هو هذا العقار؟

مخدر GHB


جاما هيدروكسي بويترات، أو GHB، هو عقار غير قانوني يستخدم أحيانًا كـ "مخدر للحفلات"، إذ ينتج مشاعر نشوة واسترخاء إضافة إلى زيادة الدافع الجنسي.
بشكل عام، يشعر متعاطي GHB بالنشوة خلال 15 دقيقة وحتى 3 إلى 4 ساعات تقريبًا

ويعمل GHB كمثبط للجهاز العصبي، بجرعات معينة، ويتخذ عدة أشكال منها سائل شفاف أو أزرق أو على شكل بلورات، وفي الغالب يستخدمه المدمنون أو المجرمون في شكله السائل عن طريق الحقن.

عقار قاتل


بشكل عام، يشعر متعاطي GHB بالنشوة خلال 15 دقيقة وحتى 3 إلى 4 ساعات تقريبًا.
وتختلف تأثيرات GHB بشكل كبير اعتمادًا على الكمية المستخدمة، إذ يمكن أن تكون الجرعات الصغيرة محفزة والجرعات الأكبر يمكن أن تكون مهدئة.
وتتلخص أعرض هذا المخدر في الشعور بالنعاس واسترخاء الجسد والهلوسة وأحيانًا الغيبوبة، وفي الجرعات الزائدة منه الموت.
تحقيقات النيابة العامة المصرية كشفت استخدام المجرم عقار GHB ليفقد ضحاياه الوعي قبل الإجهاز عليهن - مشاع إبداعي

سفاح التجمع

أكدت النيابة المصرية أن سفاح التجمع اعتاد استدراج النساء وقتلهن ثم إلقاء جثامينهن في الطريق، مشيرة إلى أنها توصلت إلى ارتكابه 3 جرائم حتى الآن، وجارٍ البحث عن ارتكابه مزيد من الجرائم.
وجاء في بيان في القضية رقم 296 لسنة 2024 إداري الجنوب ثان بورسعيد عبر حساب النيابة المصرية العامة على تطبيق فيسبوك: ورد للنيابة العامة يوم الخميس الموافق 16 من شهرِ مايو الحالي، إخطار بالعثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بور سعيد، فبادرت النيابة العامة بالانتقال لمسرح الجريمة لمعاينته ومناظرة الجثمان.

وأضاف البيان: أصدرت النيابة قرارها برفعِ البصمات العشرية والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها، وندبِ الطب الشرعي لتشريح الجثمان، وطلبِ تحريات الشرطة التي توصلت إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة.
وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره.
وباستجوابه أقر في التحقيقاتِ بأنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن ومعاشرتهن، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يعطيهن عقاقير مذهبة للوعي، ثم يقتلهن ويصور تلك المقاطع باستخدام هاتفيه آنفي البيان.
وأوضحت التحقيقات أن المتهم كان يعمل مدرسًا بمدرسة خاصة، وأنه فُصل من العمل، وكان المتهم يستقطب السيدات داخل شقة بكومباوند بالتجمع الخامس.