DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

فيديو| "البيئة" ترصد 5000 مخالفة بحملة لضبط أسواق النفع العام في المملكة

فيديو| "البيئة" ترصد 5000 مخالفة بحملة لضبط أسواق النفع العام في المملكة
فيديو|
خلال الحملة - اليوم
فيديو|
خلال الحملة - اليوم
كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن رصد أكثر من 5000 مخالفة في أسواق النفع العام بالمملكة خلال الفترة الماضية، وذلك في إطار حملة مكثفة لضبط الجودة وضمان استدامة المنتج الزراعي.

وتهدف الحملة إلى استدامة المنتج الزراعي، وتمكين المعرفة للمتسوقين والمزارعين، وضبط الجودة، كما تسعى بمراقبة الأسواق ومتابعتها.
وأوضح المهندس سليمان الجطيلي، مدير إدارة الجمعيات الزراعية والتسويق بالوزارة، أن الحملة انطلقت في المنطقة الشرقية وستتوسع لتشمل جميع مناطق المملكة.
وتأتي هذه الجهود في أعقاب انتقال اختصاصات تنظيم أسواق النفع العام من وزارة الشؤون البلدية والقروية إلى وزارة البيئة والمياه والزراعة.

ضمان جودة المنتجات الزراعية

وأكد أن الحملة تهدف إلى توعية المزارعين والمستهلكين بأهمية الالتزام بالأنظمة واللوائح، وضمان سلامة وجودة المنتجات الزراعية. وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تحقيق هدف استدامة المنتج الزراعي ورفع هامش ربح المزارع، بما يضمن توفير غذاء صحي وآمن للمواطنين.
المهندس سليمان الجطيلي

وأشار إلى أنه يقوم عدد من المراقبين في أسواق النفع العام في المنطقة الشرقية ومناطق المملكة بضبط الجودة وتحري الدقة من سلامة المنتجات، وأيضًا رصد المخالفات لمن يخالف الأنظمة، وعلى أثر ذلك تم رصد أكثر من 5000 مخالفة على أسواق النفع العام بالمملكة طوال الفترة الماضية.
ولفت إلى أن هذه الحملة تنطلق بأهداف استراتيجية، لدعم نظام الزراعية وتمكين المعرفة للمتسوقين والمزارعين، وضبط الجودة، ونحن نحرص على ذلك كثيرا وذلك لرفع مستوى الجودة والنظافة، وضمان الأكل المستدام وعدم وجود الأزمات إن شاء الله، وبإذن الله يتم تفعيل للمنتجات الموسمية ولجميع المنتجات، وفق الميزة النسبية لكل منطقة وهذا ما نهدف له إن شاء الله في الفترة القادمة، ولذلك تقام هذه الحملة في جميع مناطق المملكة 13.
وشدد الجطيلي على أن الحملة ستستمر حتى نهاية عام 2024، وأن الوزارة مستعدة لتلقي الملاحظات والبلاغات من خلال الرقم 939، وذلك للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والغذاء المستدام.