DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأخضر يحسم تأهله للتصفيات النهائية لكأس العالم 2026

الأخضر يحسم تأهله للتصفيات النهائية لكأس العالم 2026
الأخضر يحسم تأهله للتصفيات النهائية لكأس العالم 2026
GPZ_Y0EWUAAo-lj
الأخضر يحسم تأهله للتصفيات النهائية لكأس العالم 2026
GPZ_Y0EWUAAo-lj
تأهل الأخضر رسمياً إلى المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم 2026، وذلك بعد عبور باكستان بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع المنتخبين ضمن مباريات الجولة الخامسة من تصفيات كأس العالم، والتي أقيمت على أرضية ملعب «جناح».
وسجل ثلاثية الأخضر في شباك باكستان فراس البريكان في الدقيقة (26)، بالإضافة إلى هدف ثاني في الدقيقة (41)، وسجل مصعب الجوير الهدف الثالث في الدقيقة (59) من عمر اللقاء.
وارتفع رصيد الأخضر إلى النقطة (13) في المركز الأول بصدارة المجموعة من (4) انتصارات، وتعادل وحيد، بينما تجمد رصيد باكستان بدون نقاط في المركز الأخير بجدول ترتيب المجموعة.
اللقاء بدأ بضغط كبير من جانب لاعبي الأخضر، من أجل تسجيل الهدف الأول في شباك باكستان وخطف النقاط الثلاث في اللقاء.
وسدد سالم الدوسري تصويبة قوية في الدقيقة (18) من عمر اللقاء، إلا أن الكرة مرت بجوار مرمى منتخب باكستان خلال اللقاء.
ومن عرضية رائعة في الدقيقة (26) من جانب متعب الحربي، قابلها سلطان الغنام برأسية رائعة، وصلت إلى فراس البريكان الذي سدد كرة قوية سكنت شباك باكستان.
واصل الأخضر، ضغطه على دفاعات منتخب باكستان، لتسجيل الهدف الثاني وإنهاء المباراة مبكراً في ظل تراجع أصحاب الأرض خلال مجريات الشوط الأول من اللقاء.
وسجل الأخضر الهدف الثاني في الدقيقة (41) من عمر اللقاء، عن طريق فراس البريكان الذي سجل الهدف الثاني، بعد عرضية من جانب سلطان الغنام، قابلها اللاعب برأسية داخل الشباك.
ولم ينجح لاعبو الفريقين، في تسجيل أي أهداف، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر بهدفين دون رد.
الشوط الثاني، شهد مواصلة الأخضر، الضغط على دفاعات باكستان، لتسجيل الهدف الثلاث، وإنهاء المباراة نهائيا.
ومن تمريرة رائعة من جانب عبدالرحمن غريب، سجل مصعب الجوير هدف الأخضر الثالث في شباك باكستان، بتصويبة قوية لم ينجح حارس أصحاب الأرض في التعامل معها.
وأشرك المدرب الإيطالي، روبرتو مانشيني المدير الفني للأخضر، عبدالله الحمدان بدلاً من عبدالرحمن غريب خلال اللقاء، في الدقيقة (66) وعون السلولي، بدلاً من علي لاجامي.
وشهد اللقاء، ضغط من جانب الأخضر لتسجيل الهدف الرابع خلال اللقاء، وسط محاولات من جانب باكستان في تسجيل هدف في شباك الأخضر.
وعاد المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للأخضر، لإشراك مروان الصحفي، بدلاً من سلطان الغنام خلال اللقاء.
ولم ينجح لاعبو المنتخبين، في تسجيل أي هدف خلال اللقاء، لتنتهي المباراة، بتفوق الأخضر، بثلاثية بيضاء، وحسم بطاقة التأهل إلى الدور القادم.